رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجلسة الأولى لعمل المشاورات السياسية بين السعودية وتركيا

نشر
الأمصار

استقبل نائب وزير خارجية السعودية، وليد الخريجي، اليوم الإثنين، وفدا تركيا برئاسة نائب وزير الخارجية التركي السفير بوراك أكتشبار في مقر الوزراة بالعاصمة الرياض، وذلك ضمن جلسة المشاورات السياسية الأولى بين حكومتي البلدين.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيانها، اليوم الإثنين، إنه جرى خلال الاستقبال، عقد جولة المشاورات السياسية الأولى بين حكومتي المملكة العربية السعودية وتركيا، تم خلالها بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات،بالإضافة إلى تكثيف العمل والتنسيق الثنائي لتحقيق تطلعات قيادتي البلدين،ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت وزارة الخارجية إلى سفير تركيا لدى السعودية، فاتح أولوصوي، قد حضر جولة المشاورات.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الخارجية التركية، في بيان، أن أكتشبار سيعقد لقاءات مع نظرائه لدى السعودية واليمن خلال زيارة يجريها للرياض.  

وقالت الوزارة إن زيارة “أكتشبار” للرياض تأتي تلبية لدعوة نظيره السعودي وليد الخريجي.

وأضاف البيان أن المسؤول التركي، في إطار زيارته إلى الرياض، سيعقد مشاورات سياسية أيضاً مع وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية منصور بجاش، كما سيلتقي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي.

أخبار أخرى….

قرار عاجل من "الغذاء والدواء" ضد 54 منشأة في السعودية

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، عقوبات على 54 منشأة مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية.

جاء قرار الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، بسبب عدم التزام الـ54 منشأة بتوفير المستحضرات الصيدلانية المسجلة للسوق المحلي، وعدم التبليغ المباشر لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني، وعدم إبلاغ الهيئة عن توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة للشركة خلال مارس الماضي.

وأوضحت “للغذاء والدواء” السعودية أن المفتشين رصدوا 22 منشأة لعدم التزامها بتوفير مستحضراتها الصيدلانية المسجلة للسوق، و 21 منشأة لعدم تبليغها المباشر لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني و11 منشأة صيدلية لعدم التزامها بالإبلاغ عن حالة توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة للشركة، وفرضت بحقهم العقوبات المقررة في نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية.

ويلزم نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية مصانع ومستودعات الاتجار بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية، أن يكون لديها مخزون دائم يكفي لستة أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة.

كما أن على تلك المنشآت إبلاغ الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية في حال توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة للشركة بمدة لا تقل عن ستة أشهر من الوقت المتوقع لانقطاع الإمداد أو تأثر المخزون، مع تقديم الحلول التي تسهم في تعويض النقص.

أخبار أخرى….

السعودية: الدعوة لإنشاء مذهب فقهي إسلامي جديد تفتقد الموضوعية

الأمصار

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية، اليوم الاثنين، أن الدعوة إلى إنشاء مذهب فقهي إسلامي جديد، تفتقد للموضوعية والواقعية.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي اليوم ، إن "الفقه الإسلامي بمذاهبه الفقهية المعتبرة، واجتهاداته المتنوعة، يستجيب لجميع مطالب الحياة الحديثة، ويوفق بين حاجاتها والشريعة الإسلامية، وهو ما تبرهن عليه الهيئات العلمية، والمجامع الفقهية، التي تمارس الاجتهاد الجماعي".