رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. بنك الثروة الحيوانية: سحب 5 تريليونات جنيه وعرض الأصول للبيع

نشر
بنك الثروة الحيوانية
بنك الثروة الحيوانية في السودان

كشفت لجنة مساهمي بنك الثروة الحيوانية في السودان، عن وضع “صعب وحرج”، يمر به بنك الثروه الحيوانية، نسبةً للفساد الإداري والمالي الذي يحدث في البنك نتيجة للمُمارسات التي يقوم بها إدارة البنك.

وأدخلت هذه الممارسات البنك في انكشافات مالية نتيجة للاستثمارات والسحوبات التي يقوم بها مجلس الإدارة والتعديات على أموال المودعين وحقوق المُساهمين، مما أدى إلى الإعلان سحب 5 تريليونات جنيه، وبيع أصول ومُمتلكات حكومية أعطتها الدولة من أجل الارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بالبلاد.

واعتبرت اللجنة، أن ما يقوم به مجلس الإدارة والمدير العام هو تنفيذ لمخطط يهدف للاستيلاء على الأصول والأسواق الحكومية لصالح جهات محددة.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في السودان اليوم 10 أبريل 2023

استقرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنية السوداني في مستهل التعاملات المالية صباح اليوم الاثنين 10 أبريل 2023 في السوق الموازي وسط الخرطوم وشمل الاستقرار غالبية البنوك المحلية.

وبحسب التوقعات لمصادر مصرفية فأن الاستقرار يستمر بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة بدافع ارتفاع العرض مقابل الطلب لاسيما مع اقتراب عيد الفطر المبارك مع توقعات بتراجع أسعار الدولار على نحو خاص خلال الأيام المقبلة غير أن التوقعات بعودة الارتفاع عقب عطلة العيد لاسباب مختلفة خاصة احتياج الحجاج للنقد الأجنبي ، ونشاط حركة السوق بشكل عام

وفيما يلي أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني:

الدولار الامريكي 605.00 جنيها
الريال السعودي 162.00 جنيها
الدرهم الاماراتي 163.00 جنيها
اليورو 637 جنيها
الجنيه الاسترليني 725.00 جنيها
الجنية المصري 19.00 جنيها
الدينار البحريني 1540 جنيها
الريال القطري 162.0 جنيها

السودان.. المالية تعلن بدء صرف المرتبات لكل العاملين بولاية الخرطوم

أعلنت وزارة المالية بولاية الخرطوم في السودان عن بدء صرف المرتبات لكل العاملين بالولاية عن شهر مارس، اعتبارا من الأحد.

 ووجهت مدير عام وزارة المالية نوال بانقا وحدات الولاية ببدء الصرف لمنسوبيهما.

السودان: قضية أبيي أولوية ولا تحتمل التأخير

أكد نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، رئيس اللجنة العليا للأشراف السياسي والإداري لمنطقة أبيي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين السودان وجمهورية جنوب السودان، لبناء الثقة وتبادل الآراء حول كيفية توفير أساس متين للحل النهائي لقضية أبيي.