رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملخص الحلقة الـ19 من مسلسل "الزند" السوري

نشر
الأمصار

شهدت أحداث مسلسل الزند السوري بدخول عاصي الزند إلى المزاد العلني التي ستباع فيه أراضي الجب، حيث يدفع مقابل تلك الضيعة مبلغاً مادياً هو 15 ألف ليرة ذهبية عثمانية.

 ويكون قد تغلب بذلك على الباشا نورس ورجاله أيضا، ومن هنا ينطلق عاصي ويبدأ رحلته في استعادة الأراضي واحدة تلو الأخرى. 

ويتكلم لصاحبه ليث في الدرك ويدفع له مبلغاً مادياً ليستعيد صاحبو ورفيقه في السالح حسيسون الذي تم اعتقاله في حلقات سابقة عند محاولة دخوله إلى الضيعة. 

ويحاول ادريس ملاحقته ومنعه من الذهاب إلى المزاد العلني ولكن رجال الزند يلاقون له ويصيبونه برصاصة في صدره.

مسلسل "الزند" السوري

مسلسل "الزند" السوري يحقق نجاحا جماهيريا كبيرا

حصد المسلسل السوري "الزند ذئب العاصي" المراكز الأولى في نسب المتابعة منذ بدء عرض الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني الحالي، حيث حقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

واستطاع العمل، وهو من بين عشرات الأعمال التي عرضت على شاشات العديد من القنوات العربية، أن يحتل الصدارة، وأصبح من أكثر المسلسلات متابعة وتأثيرا.

يعيدنا سيناريو المسلسل الذي كتبه عمر أبو سعدة وأخرجه المخرج سامر البرقاوي إلى حقبة الظلم التي كان يعاني في أثنائها الفلاحون في عدد من قرى الساحل السوري خلال الحكم العثماني، حيث ظهر بطش الباشوات، وتسلّط الإقطاعيين على أراضي الفلاحين وانتهاكهم لأعراضهم ما ولد شخصية عاصي الزند المتمردة.

في غضون ذلك، قال الفنان السوري باسم ياخور إن مواطنه تيم حسن قدم دورا مدهشا في مسلسل "الزند".

إشادة كبيرة بمسلسل الزند

وأشاد متابعون ومن بينهم فنانون بالعمل الذي حمل مفردات جديدة من حيث التصوير الذي امتاز بتقينات تكنولوجية عالية وحس درامي مرهف، إضافة إلى أداء مميز للفنان السوري تيم حسن الذي أثبت لمحبيه قدرته العالية على التغلغل في روح شخصيته وتقمصها واستطاع الخروج من عباءة "جبل" في مسلسل الهيبة الذي لاقى ترحيبا جماهريا.

ويحقق مسلسل "الزند: ذئب العاصي" نسب مشاهدة مرتفعة، ويتصدر الترند في العديد من الدول العربية.