رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير إندونيسيا بتونس: تيسير منح التأشيرة هام لدفع التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

قال السفير الإندونيسى بتونس، زهير المصراوي، إن تيسير منح التأشيرة إجراء هام فى اتجاه دفع التعاون الثنائى فى المجالين الاقتصادى والسياحى، ودفع الحركة السياحية وتدفق السياح الاندونيسيين من خلال استقطاب السوق السياحية الآسيوية، على غرار إندونيسيا.


وأضاف خلال حواره مع وكالة الأنباء التونسية أننا نريد استثمار العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين فى الوقت الراهن وفى السنوات القادمة، معربا عن أمله فى إرساء تعاون ثنائى اقتصادى فى اطار رؤية شاملة واستراتيجية واضحة وناجحة.


وأكد أهمية إيجاد حلول لإشكالية التأشيرة من أجل اطلاق تعاون ثنائى فعلى فى كل المجالات الواعدة، خاصة الاستثمار والتجارة والتعليم العالى موضحا أن إجراءات التأشيرة يفتح أيضا الباب للتفكير من أجل إنشاء خط جوى مباشر بين تونس وإندونيسيا، بما يخلق حركة اقتصادية وسياحية واعدة بالنسبة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين.


كما تحدث عن أهمية تعزيز حركة الصادرات التونسية نحو إندونيسيا والمتعلقة بعديد المنتجات، على غرار التمور، وزيت الزيتون والمنتجات البحرية والصناعات الحرفية، خاصة وأن السياسة الخارجية الاندونيسية منفتحة على التعاون والبحث عن أسواق جديدة.

 

تونس: لن نكون عاملًا مزعزعًا للاستقرار في ليبيا

جدد وزير الخارجية التونسي،  نبيل عمار،  التزام بلاده بتسهيل الحوار بين الليبيين ولعب دور الوسيط بينهم، مؤكدا بأن بلاده لن تكون عاملا مزعزعا للاستقرار في ليبيا . 

وقال “عمار”، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، " نحن مع كل ما يمكن أن يكون لصالح إنهاء الصراع في ليبيا "، مشيرا إلى التزام تونس بتسهيل الحوار بين الليبيين ولعب دور الوسيط بينهم.

وبخصوص رغبة تونس في أخذ زمام المبادرة بشأن الملف الليبي، قال " عمار ": عندما يحين الوقت سنتحمل مسؤولياتنا تجاه أي مبادرة مناسبة.

أخبار أخرى..

تونس تنقذ 200 مهاجر إفريقي من الغرق قبالة سواحلها

أنقذت وحدات خفر السواحل في تونس، نحو 231 مهاجراً غير نظامي من الغرق، أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء، قبالة سواحل البلاد، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، ونشرته عدد من الصحف التونسية.

ويأتي هذا إعلان تونس عن فقدان 20 مهاجرا أفريقيا على الأقل، بعد غرق قاربهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا، حيث قال فوزي المصمودي المتحدث باسم محاكم صفاقس في تونس إن 20 مهاجراً أفريقياً على الأقل فُقدوا اليوم السبت بعد غرق قاربهم قبالة ساحل تونس في أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا، وسط ارتفاع كبير في عدد قوارب المهاجرين المبحرة من البلد الواقع في شمال أفريقيا.