رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«حماس»: المقاومة ستدافع عن الشعب الفلسطيني بكل ما تملك

نشر
الأمصار

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة «حماس» موسى أبومرزوق، أن المقاومة ستبقى تدافع عن الشعب بكل ما تملك حتى زوال الاحتلال وأن الصراع سيبقى محتدمًا ولا مستقبل لهذا الكيان في المنطقة.

 

وأوضح أبومرزوق وفقا لما نقلت قناة «روسيا اليوم»، أن ما يحدث اليوم ردود أفعال طبيعية لأطراف يهمها المسجد الأقصى، «وهذه الأحداث لم تكن وليدة اللحظة، ولكنها رد فعل لما يحدث في القدس والأقصى، ويتحمل مسؤوليتها التطرف الصهيوني».

 

وأكد أن الاحتلال لا يمكن أن يحارب على عدة جبهات، وإذا ما انفجرت هذه الجبهات، لن يكون أمرًا هينًا على الاحتلال، مؤكدًا أن المسجد الأقصى ليس ملك الفلسطينيين وحدهم، بل هو ملك المسلمين جميعًا، والدفاع عنه واجبهم«.

 

وأشار أبومرزوق إلى أن نتنياهو يشطب الحل السياسي ويدفع بالحل الأمني مع السياسات والقوانين العنصرية، «فهذا سيحول الضفة والقدس وفلسطين إلى بؤرة صراع لا نهاية له إلا بزوالهم

 

اقرأ أيضًا..

أردوغان يدين الاعتداءات الاسرائلية على المسجد الأقصى


أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لا يمكن أن تبقى صامتة في وجه الاستفزازات والتهديدات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك.

أتى ذلك خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ.

 

وبحسب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فقد ناقش الجانبان اقتحام قوات الأمن الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتداءهم على المصلى القبلي وتدخلهم العنيف ضد المصلين في الداخل.
وأوضح أن ما حدث يضر بضمير البشرية أجمع وليس المسلمين فقط.

وشدد على أن تركيا لا يمكن أن تلتزم الصمت إزاء الاستفزازات والتهديدات التي تستهدف مكانة وروحانية المسجد الأقصى.

وأكد ضرورة منع التوترات التي امتدت إلى غزة ولبنان خلال فترة حساسة يتزامن فيها شهر رمضان المبارك مع عيد الفصح.

وأشار إلى أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يستطع المسلمون من أداء صلاتهم دون أي حواجز، خاصة خلال فترة الاعتكاف التي ستبدأ في 11 أبريل.

من ناحية أخرى، أعلنت بورصة فلسطين، عن ارتفاع حصيلة أرباح الشركات المدرجة بها إلى 407 ملايين دولار العام الماضي، مسجلة رقما قياسيا للعام الثاني على التوالي، ليرتفع صافي أرباح الشركات المدرجة العام الماضي بنسبة 9%، من 374 مليون دولار في عام 2021.
 

وشكلت الشركات الرابحة ما نسبته 91% من إجمالي عدد الشركات التي أفصحت عن تقاريرها السنوية، وبقيمة بلغت 412 مليون دولار مقارنة مع ما قيمته 381 مليون دولار لعام 2021 بارتفاع نسبته 8%.