رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان يعلن إطلاق أول قمر صناعي عالي الدقة إلى الفضاء

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيتم إطلاق أول قمر صناعي عالي الدقة إلى الفضاء الأسبوع القادم.

وأضاف انه بدأ العد التنازلي لرحلة الفضاء للقمر الصناعي IMECE المُصنّع بموارد محلية.

ويمتلك القمر الصناعي IMECE القدرة على التقاط صور أقمار صناعية عالية الدقة من أي مكان حول العالم دون أي حواجز وسينطلق إلى الفضاء بواسطة شركة Space X في 11 أبريل الجاري.

وأردف أردوغان: “بفضل مواردنا البشرية المدربة، والفرص التي نقدمها والتقنيات التي طورناها، سنستمر في التواجد في سباق الفضاء العالمي “.

أخبار أخرى..

وزير خارجية مصر يزور تركيا خلال شهر رمضان وأنقرة تعمل لتحضيرات الزيارة

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أن نظيره المصري سامح شكري وزير خارجية مصر سيزور تركيا "خلال شهر رمضان"، في حين تسعى أنقرة والقاهرة إلى تطبيع العلاقات.

دعوة وزير خارجية مصر لزيارة تركيا
قال تشاوش أوغلو، على هامش اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي في بروكسل: "لقد وجهت إليه دعوة لزيارة تركيا.. اتفقنا على الاجتماع خلال رمضان سنكون سعداء باستقبال السيد شكري من جديد في بلادنا".

موعد زيارة وزير خارجية مصر لتركيا
أشار الوزير إلى أن موعد الزيارة لم يتأكد بعد و"يعمل زملاؤنا على التحضير لها".

ومن المتوقع أن ينتهي شهر رمضان في 21 أبريل وسبق لوزير الخارجية المصري أن زار تركيا في نهاية شباط/فبراير، بعد الزلزال المدمر الذي أودى بأكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا.

ومن ميناء مرسين جنوب تركيا، حيث رست سفينة مساعدات مصرية لتركيا، قال تشاوش أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري "نفتح صفحات جديدة في علاقاتنا مع مصر".

واجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي اطلع على مستجدات العمل في مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بمدينة سانت كاترين في سيناء.

تحويل المشروع لمقصد سياحي عالمي 
وجه الرئيس السيسي في هذا الشأن بالاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، بحيث تصبح تلك البقعة المتفردة مقصداً عالمياً للزائرين من شتى أنحاء الأرض.