رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: مقتل 7 أشخاص في انفجار لغم أرضي بسوريا

نشر
الأمصار

قتل سبعة من عمال جمع فطر الكمأة في سوريا التي مزقتها الحرب اليوم الأحد، بعدما اصطدمت سيارتهم بلغم أرضي، حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووفقا للمرصد، وقع الانفجار في محافظة دير الزور بشرق البلاد.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له، إنه منذ بداية يناير، قتل إجمالي 137 مدنيا في انفجارات ألغام أرضية في سوريا، من بينهم 30 طفلا.

ويعتبر عمال جمع الكمأة في سوريا بشكل خاص عرضة للوقوع ضحايا الألغام الأرضية إضافة إلى هجمات من جانب متطرفي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وفقا للمرصد في تقرير يوم أمس السبت.

ويحاول الكثير من الناس في سوريا، والذين يعانون من صعوبات اقتصادية، كسب لقمة العيش بالبحث عن فطر الكمأة الثمين في الصحراء.

أخبار أخرى..

الرئيس الإيراني يناقش مع نظيره السوري هاتفيا العلاقات الثنائية و"الاعتداءات الإسرائيلية"

ناقش الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، مع نظيره السوري، بشار الأسد، هاتفيا العلاقات الثنائية والاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

وقالت الرئاسة الإيرانية، في بيان لها، إن رئيسي شدد خلال المكالمة الهاتفية مع الأسد على ضرورة احترام وحدة الأراضي السورية ودعم سيادتها.


ومن جانبه، أكد الأسد لرئيسي أن هناك بوادر لـ"انهيار إسرائيل نتيجة مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني"، حسبما نقلت الرئاسة الإيرانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في ساعة مبكرة اليوم الأحد، استهداف مواقع إطلاق الصواريخ الثلاثة التي أطلقت باتجاه الجولان السوري المحتل بضربات جوية.

وقال الجيش الإسرائيلي على "تويتر": "تقوم طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي بقصف منصات الإطلاق في سوريا التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من الليلة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن رصد 3 عمليات إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه الجولان، يوم السبت الماضي، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الصواريخ التي أطلقت من سوريا سقط اثنين منها في منطقة مفتوحة بالجولان وسقط واحد على الحدود.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه "تم تفعيل إنذار في تطبيق الجبهة الداخلية في مناطق مفتوحة بالقرب من بلدة ميتسار في منطقة جنوب هضبة الجولان، التفاصيل قيد الفحص".