رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. مقترح بتولي المؤسسة العسكرية الإشراف على تأمين نقل المواد الغذائية

نشر
الأمصار

اعتبر المتحدث باسم حراك 25 جويلية محمود بن مبروك في تونس اليوم الأحد 9 أبريل 2023 أن عدد أعوان المراقبة الاقتصادية الذين خصصتهم وزارة التجارة والمقدر ب300 عون في كامل تراب الجمهورية، يعد عددا قليلا بحسب تقديره. 

اقترح بن مبروك، أن تتولى المؤسسة العسكرية في تونس الإشراف على إيصال وتأمين عمليات نقل مختلف المواد الغذائية والمواد الفلاحية من المنتج إلى تجار التفصيل والمساحات التجارية الكبرى. 

وأضاف بن مبروك لديوان أف أم بأن هناك مخططا من قبل عائلات نافذة ومحتكرين وبارونات فساد من أجل مواصلة سياسة احتكار المواد الغذائية وتجويع الشعب التونسي بهدف تضييق الخناق على رئيس الجمهورية والضغط عليه على حد قوله.

أخبار أخرى..

كهرباء تونس تهدد بقطع الخدمة بسبب 400 مليون دينار

أخبرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز التونسية، الرئاسة والحكومة بأن الطرف الجزائري طالب بشكل رسمي بسداد المتأخرات المتعلقة بتزويد تونس بالغاز، وذلك وفقا لما نشره موقع الشعب نيوز التونسي.

وطلبت شركة الكهرباء والغاز من الرئاسة التدخل من أجل تأجيل دفع تلك المتأخرات التي تبلغ قيمتها 400 مليون دينار تونسي، أو إيجاد حلول عاجلة.

وذكر مصدر بالحكومة أن قيمة 400 مليون دينار، وجب دفعها خلال الأيام القليلة القادمة وهي متأخرات أشهر من تزويد تونس بالغاز، وقد تضطر الشركة إلى قطع الكهرباء لفترات على غرار ما يتم حاليًا مع الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

واعتبر أنه خيار مطروح قد يتم اعتماده خلال فترة الذروة مع الصيف القادم، وذلك في حال عدم إيجاد حلول عملية لعملية التزويد بالغاز مع الجزائر.

أخبار أخرى..

تونس تنقذ 200 مهاجر إفريقي من الغرق قبالة سواحلها

أنقذت وحدات خفر السواحل في تونس، نحو 231 مهاجراً غير نظامي من الغرق، أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء، قبالة سواحل البلاد، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، ونشرته عدد من الصحف التونسية.

ويأتي هذا إعلان تونس عن فقدان 20 مهاجرا أفريقيا على الأقل، بعد غرق قاربهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا، حيث قال فوزي المصمودي المتحدث باسم محاكم صفاقس في تونس إن 20 مهاجراً أفريقياً على الأقل فُقدوا اليوم السبت بعد غرق قاربهم قبالة ساحل تونس في أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا، وسط ارتفاع كبير في عدد قوارب المهاجرين المبحرة من البلد الواقع في شمال أفريقيا.