رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خبر منح ميغان ماركل جائزة "نساء الرؤية 2023".. يقسم الأراء

نشر
الأمصار

من المقرر أن تحصل دوقة ساسكس على جائزة نساء الرؤية من الأيقونة النسوية غلوريا ستاينم في حفل كبير الشهر المقبل.

ستحصل ميغان ماركل ، 41 عاما ، على أعلى تكريم في جوائز نساء الرؤية لعام 2023 لمؤسسة السيدة: "الاحتفال بأجيال من التقدم والقوة في 16 مايو لدعوتها العالمية لتمكين النساء والفتيات والدعوة نيابة عنهن".


يشير ملف تعريف الدوقة على موقع مؤسسة السيدة إلى أنها "نسوية, بطلة حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين ونموذج يحتذى به عالمياً".

"يسعدنا أن نعلن عن تكريم هذا العام لجوائز نساء الرؤية والاحتفال بمرور 50 عاماً على التقدم والقوة" ، كما قالت تيريزا سي يونغر ، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة السيدة.


وأضافت أن ميغان, وكذلك الفائزين بجوائز أخرى "هم قادة, ونحن ممتنون لتكون قادرة على تسليط الضوء على العديد من الإنجازات والعمل الدؤوب نيابة عن المساواة بين الجنسين والعرقية في جميع أنحاء البلاد والعالم".

وانقسمت الآراء بعد خبر منح ميغان الجائزة لعام 2023.

تم تصميم حفل جوائز نساء الرؤية لاستكشاف الماضي والحاضر والمستقبل لمؤسسة السيدة والحركات النسوية ، مع جمع الأموال لمبادرات المنظمة الاستراتيجية التي تركز على الإنصاف.
 

في كل عام ، تكرم المؤسسة القادة أصحاب الرؤى والشركاء الحاصلين على منح لتغيير قواعد اللعبة الملتزمين بمهمة مؤسسة السيدة في تعزيز القوة الجماعية للمرأة وخلق مستقبل آمن وعادل ومنصف للجميع ، كما يقول بيان صحفي للحدث.

وتقول ماركل يجري تكريم لها 'الدعوة مدى الحياة للنساء والفتيات, 'الذي' لا يزال خيط ثابت أنها ينسج من خلال كل من المشاريع الإنسانية والتجارية.'

كما يشير ملف الدوقة على صفحة الحدث إلى أن ماركل عملت كمدافعة عن مشاركة المرأة السياسية وقيادتها في هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، وسفيرة عالمية للرؤية العالمية ومستشارة رائدة في عالم واحد للشباب في عام 2014.

أخبار أخرى…

فيلم هاريسون فورد الجديد "Indiana Jones and the Dial of Destiny"

الأمصار

كشفت شركة Lucasfilm عن أول فيديو ترويجي لـ فيلم هاريسون فورد Indiana Jones and the Dial of Destiny، وذلك قبل طرحه يوم 30 يونيو المقبل بـ دور العرض حول العالم.

youtube

على أن يتم عرض فيلم "Indiana Jones and The Dial of Destiny" لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، المهرجان الذي سيقام في الفترة بين 16 إلى 27 مايو المقبل، العمل من إنتاج شركتي Disney  و Lucasfilm.

يتم طرح الجزء الجديد من سلسلة Indiana Jones، بعد تقريبا 15 عامًا، من الفيلم الأخير وأكثر من أربعة عقود بعد الفيلم الأول، "Raiders of the Lost Ark"، الذي طرح في 1981.

سيدور فيلم  Indiana Jones and The Dial of Destiny في خلال عام 1944، لذا سيتطلب من الممثل العالمى هاريسون فورد البالغ من العمر 80 عامًا أن يبدو أصغر بحوالي 40 عامًا، طرحت أولى أفلام سلسلة  امتياز Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا، من خلال تسلسل الحركة وإعداده في أواخر الثلاثينيات، والذي كان بمثابة رد على المسلسلات السينمائية والغربية في ذلك الوقت،  حققت الأفلام الأربعة من السلسلة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار.

وسيشارك في بطولة " Indiana Jones 5" أنطونيو بانديراس، وفيبي والر بريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وشاونيت رينيه ويلسون.

أخبار أخرى….

مهرجان كان يكرم النجم هاريسون فورد

هاريسون فورد

هاريسون فورد

يكرم مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الجديدة والتى من المقرر ان تقام فى الفترة من 16 الى 27 مايو المقبل النجم العالمى هاريسون فورد كما يعرض أحدث فيلم من سلسلة إنديانا جونز  Indiana Jones and the Dial of Destiny. 

مهرجان كان السينمائى 

وكانت أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير “ فيسبوك ” ، عن عرض أحدث أعمال المخرج العالمي مارتن سكورسيزي فى الدورة القادمة .

وجاء نص المنشور : رسميًا، سيقدم مارتن سكورسيزي العرض الأول العالمي لفيلمه الجديد "قتلة القمر الزهرة"، في كانز2023 وسيمثل الحدث عودة الاختيار الرسمي لصانع الأفلام لأول مرة منذ إصدار After Hours في عام 1986.

وتابع المنشور : محاطًا بليوناردو دي كابريو، روبرت دي نيرو، جيسي بليمونز وليلي جلادستون، سيسير المخرج على خطوات قصر المهرجانات في 20 مايو. مستوحاة من أفضل الكتب مبيعا لديفيد جران، يعقب الفيلم سلسلة من جرائم القتل التي ارتكبت في أوكلاهوما في العشرينيات.