رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم بالقاهرة الكبرى

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

ويتوقع أن يشهد الطقس اليوم نشاط رياح على على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية ، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء ، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على جنوب الصعيد .

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على النحو التالي، القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  19 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

الأوقاف المصرية تُعلن عن 300 منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات


أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن 300 منحة ماجستير مجانية للأئمة والواعظات والعاملين بالأوقاف للعام الجامعي 2023 / 2024 م.

 

في وقت سابق، أوضحت وزارة الأوقاف ضوابط للاعتكاف ينبغى مراعاتها وهى:

 

 

1. على جميع المعتكفين مراعاة حرمة المسجد وقدسيته ونظافته وأن نكون صورة مشرفة لديننا الحنيف.

 

2. أن الهدف من الاعتكاف إحياء أيام وليالى الشهر الفضيل بكثرة الصلاة وقيام الليل وأداء صلاة التهجد والذكر والدعاء وقراءة القرآن وسماع دروس العلم.

 

3. أن أداء أى دروس أو خواطر دعوية هى عملية حصرية فقط لإمام المسجد أو من تكلفه الأوقاف بذلك بخطاب رسمى مكتوب وموجه لإمام المسجد.

 

 

4. يمنع منعا باتا توزيع أى كتب أو إصدارات أو مجلات أو مطويات أو خلافه أثناء الاعتكاف، ويكون الاطلاع لمن أراد فى مكتبة المسجد حال وجود مكتبة، وإلا فالصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن والاستماع لدروس العلم.

 

5. يحظر حظرًا تاما تصوير المعتكفين أو بث أى صور لهم احتراما للخصوصية الشخصية.

 

6. يقتصر استخدام الهاتف على الضرورة القصوى تحقيقًا لمقصد الاعتكاف فى التفرغ للطاعة والعبادة.

 

 

مع ضرورة الإعلان عن ضوابط الاعتكاف بجميع المساجد، وتوفير جميع وسائل العبادة للمعتكفين من خلال إمام المسجد من مقارئ قرآنية ودروس وخواطر دعوية، مع تكثيف الدروس بإقامة درس بعد صلاة التراويح للمساجد التى بها تهجد، مع أداء خاطرة الفجر، والتوسط فى صلاة التهجد، مع المتابعة المستمرة لخطبة الجمعة والاعتكاف والتهجد لتوفير اعلى جو إيمانى منضبط فدورنا خدمة الناس وخدمة دور العبادة، مع تفريغ الجهد والوقت لضبط شئون الإدارة المكلف بها فهذه هى عبادة الوقت.