رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 4 فلسطينيين في اعتداء المستوطنين على السيارات برام الله

نشر
الأمصار

أصيب أربعة فلسطينيين مساء السبت، خلال هجوم للمستوطنين على السيارات على المدخل الشمالي لمدينة "البيرة"، المُلاصقة لرام الله، بوسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن مجموعة أخرى من المستوطنين تجمعت على دوار "عين أيوب" قرب قرية "راس كركر" غرب رام الله، واعتدت على سيارات المواطنين؛ ما أدى إلى إلحاق أضرار بعدد منها.

وعلى صعيد متصل، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل قرية "ترمسعيا" شمال رام الله، وعلى مدخل قرية الطيبة الشرقي شمال شرق المحافظة، وعلى بوابة النبي صالح شمال غرب المحافظة، ودققت في هويات المواطنين وفتشت في سياراتهم.
 

فلسطين:  اعتقال ثلاثة شبان من القدس المحتلة بواسطة قوات الإحتلال

أفادت وسائل الإعلام في فلسطين، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت عصام ومحمد وصالح خويص من بلدة الطور شرق القدس المحتلة في فلسطين، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية تجاه المواطنين في البلدة.

وزير خارجية فلسطين يبحث مع نظيره التركي الانتهاكات الإسرائيلية

وضع وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم السبت 8  أبريل 2023، نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الطرفين حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية
وأفاد البيان، بأن المالكي أطلع تشاووش أوغلو على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.
وذكر أن وزير الخارجية الفلسطيني تطرق خلال الاتصال إلى "الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة عامة وما تتعرض له مدينة القدس المحتلة بشكل خاص".
كما استعرض المالكي "اعتداء قوات الاحتلال على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى".
وحذر من "خطورة هذه الاعتداءات بحق المصلين المسلمين في مكان مقدس مخصص لصلاة المسلمين".
وأعرب المالكي عن بالغ شكره للدعم التركي لفلسطين.
ونقل البيان عن وزير الخارجية التركي تأكيده على أهمية حماية قدسية المسجد الأقصى ووضعه القانوني دائما.
وشدد على استعداد تركيا لفعل ما يلزم من أجل خفض التوتر، وعلى وقوف أنقرة بجانب فلسطين دائما، حسب البيان ذاته.
وخلال اليومين الماضيين، تجددت الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى وإخراج المصلين منه عنوة، في تصعيد إسرائيلي خطير قوبل بموجة إدانات واستنكارات إقليمية ودولية واسعة.