رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آلاف الأطباء يعلنون إضرابهم في بريطانيا الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أعلن عشرات الآلاف من الأطباء في بريطانيا، السبت، الإضراب لمدة 4 أيام الأسبوع المقبل.

 

وأعلنت هيئة الصحة الوطنية فى بريطانيا "إن إتش إس"، أن قرار الإضراب سيؤدي إلى تأجيل ربع مليون عملية وموعد طبي، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

 

وفى السياق، صرحت الطبيبة ليلى ماكاي، مديرة السياسات في الهيئة أن التأثير المتوقع سيكون أكبر بكثير من تأثير إضراب الـ3 أيام الشهر الماضي الذي أدى إلى تأجيل 175 ألف موعد وعملية طبية.

ولفتت ماكاي في تصريح لراديو "4 في بي بي سي"، إلى أن التأثير سيكون من القوة بحيث سيؤثر هذه المرة على سلامة المريض، وهذا مبعث قلق بالغ لكل قيادي في الرعاية الصحية.

 

اقرأ أيضاً..

 

بريطانيا تروج لمشروع بناء أطول “كابل” كهربائي بحري في العالم يصل للمغرب

 

كشفت صحيفة ”atalayar” الإسبانية، عن اقتراب تنفيذ مشروع الكابل المغربي البريطاني الضخم، وذلك عن طريق ترويج الحكومة البريطانية للمشروع.

وأفادت الصحيفة، أن وثيقة “Powering Up Brittain: Energy Security Plan” التي نشرتها الحكومة البريطانية، أبانت عن ”جدوى ومصالح مشروع الكبل البحري الذي اقترحته شركة Xlinks البريطانية الناشئة لربط المغرب بالمملكة المتحدة”.

وأشارت الوثيقة، إلى أن الهدف ”هو تقييم كيف يمكن لهذه المبادرة أن تفيد أمن الطاقة في بريطانيا وتساهم في تطوير الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة الخاصة به”.

وتعد وثيقة خطة إمداد الطاقة لـ”حكومة المملكة المتحدة بيانا مهما للالتزام بمستقبل الطاقة في البلاد وأولويات المناخ”، كما تركز ”على زيادة تنويع الطاقة من خلال استخدام الطاقة المتجددة، من أجل تحسين أمن الطاقة وتقليل الآثار السلبية لتغير المناخ وتقوية الاقتصاد”.

ما هو مقترح في الوثيقة، ”سلسلة من المبادرات لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك الاستثمار في البحث والتطوير، وإنشاء سوق جديد للطاقة وبناء البنية التحتية للطاقة المتجددة”.

ويهدف مشروع ”الكابل الكهربائي بين المغرب والمملكة المتحدة”، إلى ”بناء مزرعة ضخمة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في منطقة كلميم واد نون لإنتاج الكهرباء النظيفة”، و”سيتم نقل هذه الكهرباء بواسطة أربعة كابلات بحرية إلى مصنع بطاريات عملاق في شمال ديفون، إنجلترا، عبر البرتغال وإسبانيا وفرنسا”.