رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكونغو.. مقتل 22 شخصاً جراء هجوم شنته جماعة متمردة مرتبطة بداعش

نشر
الأمصار

لقى ما لا يقل عن 22 شخصاً مصرعهم، جراء هجوم شنته جماعة متمردة مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابى شرقى الكونغو الديمقراطية.

 

وقال رئيس بلدية "أويتشا" نيكولاس كامبالي - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /السبت/ - إن مقاتلين من جماعة "القوات الديمقراطية المتحالفة" هاجموا أشخاصا في منطقة بينى بمقاطعة نورث كيفو فى وقت متأخر من مساء /الجمعة/؛ ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22 مدنيا موجودين بالفعل فى المشرحة".


ويتصاعد العنف في شرق الكونغو منذ عقود، حيث تتقاتل أكثر من 120 جماعة مسلحة على الأرض والموارد والطاقة وبعضها لحماية مجتمعاتها، بالتزامن مع زيادة هجمات الجماعات المتمردة، مثل "القوات الديمقراطية المتحالفة" مؤخراً.

 

اقرأ أيضاً..

 

بوركينا فاسو تعلن مقتل 44 شخصا في هجمات إرهابية شمالي البلاد

 

أعلنت حكومة بوركينا فاسو، اليوم السبت، مقتل ما لا يقل عن 44 شخصًا على أيدي إرهابيين في هجمات متعددة شمالي البلاد.

نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم عن حاكم منطقة الساحل في بوكينا فاسو، اللفتنانت كولونيل (مُقدِم) رودولف سورجو، قوله في بيان، إن المسلحين هاجموا قريتي "كوركو" و"توندوبي" في إقليم سينو شمالاً، واصفًا الهجمات التي شُنَت يومي /الخميس/ و/الجمعة/ الماضيين بأنها "حقيرة وبربرية".

شدد المسؤول على أن حكومة بلاده تعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة، داعيًا الناس إلى التزام الهدوء.

 

ويعاني شمال بوركينا فاسو من هجمات متكررة من مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين تسببت في مقتل الآلاف وإجبار حوالي مليوني شخص على الفرار من منازلهم.

 

في سياق آخر، أعلنت الشرطة التايلاندية مقتل أربعة أشخاص على الأقل بإطلاق للنار جنوب البلاد، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمن ما زال يبحث عن منفذ الهجوم.

وبدأ الهجوم قرابة الخامسة بعد الظهر في منطقة خيري رات نيخوم في إقليم سورات ثاني، على بعد 600 كيلومتر تقريبا جنوبي العاصمة بانكوك، وفق روسيا اليوم.

 

وقال قائد الشرطة المحلية كريانغكراي كرايكاو، لوكالة فرانس برس، "قتل أربعة أشخاص"، رافضا الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن إطلاق النار حصل قرب منزل رئيس سابق للقرية.