رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: الغرب غير قادر على إدانة الهجوم الإرهابي ضد المراسل العسكري الروسي

نشر
الأمصار

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن الدول الغربية لم تستطع أن تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المراسل العسكري الروسي مكسيم فومين، المعروف باسم فلادلين تاتارسكي.

وكتبت زاخاراوفا، عبر منصتها على تلجرام: "على مدى ستة أيام مضت منذ لحظة الانفجار في مقهى سانت بطرسبرج، لم يتمكن أي غربي واحد من أبطال حرية الإعلام وسلامة الصحفيين من أن ينطق حتى بكلمة واحدة تدين هذه الوحشية المروعة، ولا حتى أن يعبر عن تعاطف بسيط مع ضحاياها"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أنه على العكس من ذلك، تم الإدلاء بتصريحات يمكن وصفها بـ "التبرير العلني للإرهاب"، فيما يتم تصوير داريا تريبوفا المتهمة بتنفيذ الهجوم على أنها "ضحية" في الغرب.

وتابعت: "النفاق الليبرالي حول سياسة الغرب إلى مناهضة الإنسانية. كان هناك صمت متعمد بشأن مقتل فلادلين تاتارسكي وداريا دوجينا وأوليج كلوكوف والخطوة التالية هي تبرير العنف ضد الصحفيين".

وكان تاتارسكي قُتل في انفجار في مقهى في وسط سانت بطرسبرج في 2 أبريل، وأصيب أكثر من 40 شخصًا، وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إن الهجوم الإرهابي تم التخطيط له من قبل أجهزة خاصة أوكرانية.

أخبار أخرى..

الكونجرس الأمريكي متوعدًا الصين: خيار إرسال جنود لتايوان على الطاولة

ترأست رئيسة تايوان تساي إنج وين، مأدبة غداء استضافت فيها وفدا برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول في بيت ضيافة تايبيه.

ووجهت تساي الشكر للكونجرس الأمريكي على الوفاء بالالتزامات الأمنية الأمريكية لتايوان من خلال التعاون بين الحزبين بشأن التشريع.

كما قالت إنها تتطلع إلى اختتام المزيد من المفاوضات وبناء شراكة أوثق في إطار مبادرة الولايات المتحدة وتايوان بشأن تجارة القرن الحادي والعشرين، مؤكدة أنها ستواصل العمل مع الولايات المتحدة والدول الأخرى ذات التفكير المماثل، للدفاع المشترك عن قيم الحرية والديمقراطية.

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي مايكل ماكول، إن خيار إرسال جنود لتايوان على الطاولة، إذا غزت الصين الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

وقال الجمهوري من تكساس لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "إذا غزت الصين تايوان، فمن المؤكد أنها ستكون مطروحة على الطاولة وشيء سيناقشه الكونجرس ومع الشعب الأمريكي".

وذكر موقع "نيويورك بوست" الأمريكي، ستمثل الخطوة المحتملة تناقضًا صارخًا مع الحرب في أوكرانيا، حيث أرسلت الولايات المتحدة المليارات من الأسلحة إلى كييف لكنها رفضت إرسال قوات.