رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوركينا فاسو تعلن مقتل 44 شخصا في هجمات إرهابية شمالي البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت حكومة بوركينا فاسو، اليوم السبت، مقتل ما لا يقل عن 44 شخصًا على أيدي إرهابيين في هجمات متعددة شمالي البلاد.

نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم عن حاكم منطقة الساحل في بوكينا فاسو، اللفتنانت كولونيل (مُقدِم) رودولف سورجو، قوله في بيان، إن المسلحين هاجموا قريتي "كوركو" و"توندوبي" في إقليم سينو شمالاً، واصفًا الهجمات التي شُنَت يومي /الخميس/ و/الجمعة/ الماضيين بأنها "حقيرة وبربرية".

شدد المسؤول على أن حكومة بلاده تعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة، داعيًا الناس إلى التزام الهدوء.

ويعاني شمال بوركينا فاسو من هجمات متكررة من مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين تسببت في مقتل الآلاف وإجبار حوالي مليوني شخص على الفرار من منازلهم.

أخبارأخرى.. 

مقتل 4 أشخاص بإطلاق للنار في تايلاند

أعلنت الشرطة التايلاندية مقتل أربعة أشخاص على الأقل بإطلاق للنار جنوب البلاد، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمن ما زال يبحث عن منفذ الهجوم.

وبدأ الهجوم قرابة الخامسة بعد الظهر في منطقة خيري رات نيخوم في إقليم سورات ثاني، على بعد 600 كيلومتر تقريبا جنوبي العاصمة بانكوك، وفق روسيا اليوم . 

 

وقال قائد الشرطة المحلية كريانغكراي كرايكاو، لوكالة فرانس برس، "قتل أربعة أشخاص"، رافضا الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن إطلاق النار حصل قرب منزل رئيس سابق للقرية.

وحيازة الأسلحة تسجل معدلات عالية في تايلاند حيث وقعت هجمات عدة في الأشهر الـ12 الماضية منها واحدة من أكثر عمليات القتل الجماعي دموية في التاريخ الحديث للمملكة.

أخبار أخرى..

الكونجرس الأمريكي متوعدًا الصين: خيار إرسال جنود لتايوان على الطاولة

ترأست رئيسة تايوان تساي إنج وين، مأدبة غداء استضافت فيها وفدا برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول في بيت ضيافة تايبيه.

ووجهت تساي الشكر للكونجرس الأمريكي على الوفاء بالالتزامات الأمنية الأمريكية لتايوان من خلال التعاون بين الحزبين بشأن التشريع.

كما قالت إنها تتطلع إلى اختتام المزيد من المفاوضات وبناء شراكة أوثق في إطار مبادرة الولايات المتحدة وتايوان بشأن تجارة القرن الحادي والعشرين، مؤكدة أنها ستواصل العمل مع الولايات المتحدة والدول الأخرى ذات التفكير المماثل، للدفاع المشترك عن قيم الحرية والديمقراطية.

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي مايكل ماكول، إن خيار إرسال جنود لتايوان على الطاولة، إذا غزت الصين الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.