رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في محاولة منه لطمأنة المواطنين...

مستشار أمن العراق يجتمع مع القادات الأمنية في السليمانية بعد انفجار المطار

نشر
الأمصار

عقد مستشار أمن العراق ،اليوم السبت، اجتماعا موسعا مع القيادات الأمنية في السليمانية للتحقيق بحادث الأنفجار أمس قرب المطار.

وقال مستشار الامن القومي في العراق إن أمن السليمانية جزء من أمن العراق ولا نقبل انتهاكه، مضيفاً أن استهداف أي مدينة في العراق انتهاك للسيادة وأمر غير مقبول وأمن السليمانية جزء من أمن العراق ولا نقبل انتهاكه.

كما تفقد المستشار مطار السليمانية بعد تعرضه لقصف تركي أمس.

ويذكر أن مطار السليمانية العراقي قد أعلن ،مساء أمس الجمعة، انفجار قرب سور المطار تسبب في اندلاع حريق دون وقوع إصابات

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار في محيط مطار السليمانية ناجم عن هجوم بمسيرات تركية.
كما نقلت وكالة أنباء العراق "واع" بيان عن مديرية مطار السليمانية الدولي، تعلن فيه  وقوع انفجار قرب السور الخارجي للمطار من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وأوضحت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،" وقع انفجار قرب السور الخارجي لمطار السليمانية الدولي من دون وقوع إصابات"، مبينا، أن" الانفجار تسبب في اندلاع حريق ووصلت فرق الدفاع المدني في المطار على الفور إليه وسيطرت على الحريق".

وأضاف البيان، أن" القوات الأمنية تحقق حاليًا في الحادث وستصدر المزيد من المعلومات لاحقا"، لافتا إلى" عدم وجود مشاكل في المطار، وأن الرحلات الجوية وعمليات المطار تجري بشكل معتاد"

أخبار أخرى…..

عباس العلياوي: ارتفاع الأسعار في العراق لن يطول والسوق سيعود لوضعه الطبيعي

أكد وزير الزراعة عباس العلياوي، اليوم السبت، أن الموجات المطرية الأخيرة أسهمت في زيادة المساحات المزروعة بمليون دونم، وفيما أعلن عن خطة واعدة ترتبط باستراتيجية مكافحة التصحر لعام 2030، وعمل كبير مشترك مع المنظمات الدولية لمعالجة نقص المياه، أشار إلى تسريع عملية الاستيراد لمعالجة ارتفاع الأسعار بالسوق.


وقال العلياوي، في مؤتمر صحفي، إن "هذه السنة كانت ماطرة وتختلف عن الأعوام الماضية، وسببت زيادة في مساحات الرعي والتي بدورها شجعت مربي الثروة الحيوانية على الذهاب باتجاه هذه الأراضي من أجل التسمين والإكثار"، لافتاً إلى أن "ذلك أثر على أسعار اللحوم في الأسواق بالتزامن مع موسم شهر رمضان الذي ترتفع فيه أسعار اللحوم والمنتجات الأخرى في كل عام".
وأضاف أن "اﻻستيراد مفتوح كما كان سابقاً وبوتيرة أعلى، وبدأت الوزارة بعملية تسريع لعملية اﻻستيراد لكي تعالج اﻻرتفاع الموجود حالياً"، مطمئناً بأن "اﻻرتفاع الحالي لن يستمر كثيراً وسيعود السوق إلى وضعه الطبيعي". 
وبخصوص التغير المناخي، قال العلياوي: "لدينا خطة واعدة من أجل استراتيجية مكافحة التصحر التي أعدت لعام 2030، وفيها خطوات كثيرة، كما اطلقت مبادرة من قبل رئيس الوزراء بزراعة 5 ملايين شجرة ونخلة في عموم العراق، وبدأنا ببرنامج كبير مع المحافظات والوزارات الساندة في زراعة هذه الكمية".