رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يستقبل مبعوث رئيس الجمهورية لحماية المدنيين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الوزراء الصومالي، دولة حمزة عبدي بري، اليوم السبت، في مكتبه، مبعوث رئيس الجمهورية للاستقرار وحماية المدنيين، السيد محمد عبدي واري.

وخلال اللقاء، بحث دولة رئيس الووزراء، والمبعوث الخاص، قضايا حقوق المدنيين في المناطق المحررة من الإرهاب، ومهمة تقديم الخدمات الحكومية إلى السكان المحليين.

وأشاد رئيس الوزراء بخبرة المبعوث الخاص للرئيس للاستقرار وحماية المدنيين، موضحا أن الحكومة ستدعمه في أداء واجباته الوطنية.

أخبار أخرى..

أكّد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالصومال، معالي أبشر عمر جامع هروسي، أهمية العلاقات الدبلوماسية بين جمهوريتي الصومال وكوبا، وذلك بعد أسبوع من تسلّم رئيس الجمهورية أرواق اعتماد سفير هافانا الجديد سعادة خوان مانويل رودريغيز.

وقال:” إن البلدين أقاما علاقات دبلوماسية بين عامي 1972 و 1977 ، واتفقا الآن على استمراره “.

وأشار الوزير ” مضى وقت طويل بالنسبة للعلاقات الدبلوماسية لكلتا الدولتين ، والآن نحن في عام 2023م، لقد تغيرت أشياء كثيرة في العام منذ عام 1977م”.

وشدّد وزير الخارجية والتعاون الدولي، أبشر عمر جامع هروسي، بناءا على شعار رئيس الجمهورية  ” صومال متصالح مع نفسه، ومع العالم” على استئناف وتعزيز العلاقات الثنائية والدبلوماسية مع العالم، مما يعزز التنمية والاستثمار.

وكان رئيس الجمهورية، الدكتور  حسن شيخ محمود، تسلّم أوراق اعتماد  سفير جمهورية كوبا الجديد سعادة خوان مانويل رودريغيز، في الرابع من أبريل الحالي.

الجدير بالذكر،أن  العلاقات الدبلوماسية بين الصومال وكوبا، بدأت عام 1972 (قبل خمسين عامًا) وتوقفت حتى عام 1977

أخبار أخرى

استقبل رئيس مجلس الشعب بالبرلمان الفيدرالي الصومالي، شيخ آدم محمد نور مدوبي، اليوم السبت، في مكتبه، سفير دولة جيبوتي الشقيقة، سعادة محمد إبراهيم يوسف.

وبحث رئيس مجلس الشعب مع السفير الجيبوتي، تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين، كما سلّمه برقية تهنئة حول انتخاب السيد دليتا محمد دليتا الذي انتخب في الشهر الماضي رئيسا جديدا للجمعية الوطنية الجيبوتية.

وكان رئيس الجمهورية، الدكتور  حسن شيخ محمود، تسلّم أوراق اعتماد  سفير جمهورية جيبوتي الجديد سعادة محمد إبراهيم يوسف، في الرابع من أبريل الحالي.

أخبار أخرى..

أجرى الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، مباحثات، مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية تستغرق يوما واحدا إلى الصومال، سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

استعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - آخر التطورات بالمنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد وزير خارجية فنلندا مواصلة بلاده تقديم مختلف أنواع الدعم للحكومة الصومالية، وخاصة مشاريع التنمية المستدامة، لزيادة الدخل في البلاد.