رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية مصر يزور تركيا خلال شهر رمضان وأنقرة تعمل لتحضيرات الزيارة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أن نظيره المصري سامح شكري وزير خارجية مصر سيزور تركيا "خلال شهر رمضان"، في حين تسعى أنقرة والقاهرة إلى تطبيع العلاقات.

دعوة وزير خارجية مصر لزيارة تركيا

قال تشاوش أوغلو، على هامش اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي في بروكسل: "لقد وجهت إليه دعوة لزيارة تركيا.. اتفقنا على الاجتماع خلال رمضان سنكون سعداء باستقبال السيد شكري من جديد في بلادنا".

موعد زيارة وزير خارجية مصر لتركيا

أشار الوزير إلى أن موعد الزيارة لم يتأكد بعد و"يعمل زملاؤنا على التحضير لها".

ومن المتوقع أن ينتهي شهر رمضان في 21 أبريل.

وسبق لوزير الخارجية المصري أن زار تركيا في نهاية شباط/فبراير، بعد الزلزال المدمر الذي أودى بأكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا.

ومن ميناء مرسين جنوب تركيا، حيث رست سفينة مساعدات مصرية لتركيا، قال تشاوش أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري "نفتح صفحات جديدة في علاقاتنا مع مصر".

أخبار أخرى..

السيسي يوجه بالاهتمام بمشروع التجلي الأعظم ليصبح مقصد سياحي عالمي

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام

 وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي اطلع على مستجدات العمل في مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بمدينة سانت كاترين في سيناء.

 

تحويل المشروع لمقصد سياحي عالمي 

وجه الرئيس السيسي في هذا الشأن بالاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، بحيث تصبح تلك البقعة المتفردة مقصداً عالمياً للزائرين من شتى أنحاء الأرض.

 

مراعاة الاستدامة البيئية والتراث المعماري 

شدد الرئيس السيسي على مواصلة تنفيذ ذلك المشروع المتكامل، الذي يراعي معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعماري، ويُعلي من القيمة الروحية للمنطقة، كملتقى للأديان وأرضاً للسلام.