رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يدعو الكتل البرلمانية لتشريع قوانين تعزز الاقتصاد وتواجه التحديات

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

دعا الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، الكتل البرلمانية إلى العمل على تشريع قوانين تصب في تعزيز الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات التي تواجه العراق، وفي مقدمتها التغيرات المناخية والتحديات التي تلقي بكاهلها على مؤسسات الدولة.

وأكد رشيد، في تصريحات له اليوم السبت، أهمية الإصلاح ومعالجة الخلل في العملية السياسية، من خلال العمل الجاد على بناء دولة ذات سيادة كاملة تتمتع بالقدرة على تجاوز التحديات التي تواجهها.

واعتبر الرئيس العراقي أن تحقيق الاستقرار الاقتصادي هو الهدف الذي يجب الوصول إليه، مؤكدا ضرورة العمل كذلك على تحقيق الاستقرار الأمني في البلاد الذي من دونه لن يتحقق التقدم المنشود.

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، أن تضحيات السيد الشهيد محمد باقر الصدر (قدس) تشكل حافزاً للبناء والتقدم في مسار الدولة والديمقراطية.

وقال رشيد، في حفل حزب الدعوة الإسلامية بالذكرى الـ43 لاستشهاد السيد محمد باقر الصدر،: "نستذكر اليوم استشهاد السيد محمد باقر الصدر"، مؤكداً ان "التضحيات تشكل حافزاً للبناء والتقدم في مسار الدولة والديمقراطية".

وأضاف رئيس الجمهورية، أن "ترسيخ الأمن والاستقرار مؤشر للنهوض والبناء".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، اليوم السبت، مع رئيس اقليم كردستان نيچرفان بارزاني معالجة جميع الاشكاليات القانونية ضمن الاطر الدستورية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى، أن "زيدان استقبل بارزاني وبحث معه استكمال النقاشات لمعالجة جميع الاشكاليات القانونية ضمن الاطر الدستورية وبما يخدم مصلحة ابناء العراق كافة"

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، القاضي فائق زيدان، مع رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، الخميس، التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي.

وذكر مجلس القضاء الأعلى، في بيان، أن "القاضي زيدان، التقى والوفد المرافق له، رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس خلال زيارته إلى الجمهورية العربية السورية".

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى بحث مع رئيس الوزراء السوري التعاون بين البلدين الشقيقين في الاختصاص القضائي وتفاصيل مخرجات الاجتماعات مع وزارة العدل السورية".

وزار رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق فائق زيدان، الخميس، المعهد العالي للقضاء في سوريا.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن " رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان زار المعهد العالي للقضاء في سوريا على هامش زيارته للجمهورية العربية السورية برفقة الوفد المرافق له، واطلع على مرفقات المعهد والتقى الطلاب خريجي هذه السنة متمنياً لهم النجاح في عملهم".

من جانبها، قدمت مدير عام المعهد العالي في سوريا درع المعهد هدية لرئيس مجلس القضاء الأعلى بمناسبة الزيارة.