رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يوفد مندوبا لطائفة الأرمن الكاثوليك للتهنئة وحضور احتفال عيد القيامة

نشر
الأمصار

أوفد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية حسام زعتر، إلى طائفة الأرمن الكاثوليك؛ للتهنئة وحضور الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وفي سياق أخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التاريخ يشهد على سجل حافل من تعاون مصر المثمر مع منظمة الصحة العالمية، حيث شرفت مصر باستضافة مقر المكتب الإقليمي للمنظمة، الذي يدعم الأنشطة الصحة لما يزيد على 500 مليون مواطن في 22 دولة في شرق المتوسط.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمة ألقاها منذ قليل: "أود أن أشير إلى التعاون بين مصر والمنظمة، في القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي c في مصر، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية مبادرة غير مسبوقة في نطاقها الهائل وسرعة وجودة تنفيذها".

وتابع الرئيس السيسي: "كما امتدت مظلة خدمات هذه المبادرة الرائدة لتشمل العديد من الدول الإفريقية والأسيوية تفعيلا من مصر لدورها ومسؤولياتها تجاه المجتمع الدولي".

 

وقال الرئيس: "إن هذه الجهود وغيرها، تمثل نموذجا واضحا على إيماننا العميق بأهمية التضامن الصحي والتزامنا الكامل بأهمية الصحة العامة ودعم مبادئ المساواة والعدالة التي تحقق للإنسانية جمعاء أمناء صحيا مستداما".

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في مصر السبت 8 أبريل 2023

يواصل سعر الدولار في مصر استقراره مقابل الجنيه، دون تحرك خلال تعاملات اليوم السبت 8 أبريل  2023، وسط ترقب لبيانات تضخم مارس.

يأتي ذلك وسط مخاوف وترقب من صدور بيانات معدلات التضخم عن شهر مارس الماضي من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء و البنك المركزي المصري ، والتي من المقرر إعلانها الأسبوع الجاري .

لدولار في السوق الرسمية مقابل الجنيه

استقر سعر الدولار على شاشات البنوك العاملة في مصر وبعض مكاتب الصرافة العاملة الجمعة والسبت "عطلة البنوك الرسمية بمصر"، حيث سجل أعلى سعر للدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار في باقي البنوك عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك

سجل سعر الدولار في أكبر بنكين محليين من حيث الأصول والتعاملات "الأهلي المصري ومصر" 30 جنيهًا و75 قرشًا للشراء و30 جنيهًا و85 قرشًا للبيع

سعر الدولار في البنوك الخاصة

وفي البنوك الخاصة، سجل الدولار في البنك التجاري الدولي 30 جنيهًا و 85 قرشًا للشراء و30جنيهًا و95 قرشًا للبيع،

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

حافظ سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي على مستواه عند 30.83 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

 

وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.