رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيب جوارديولا: ليس بإمكان والكر اللعب في العمق

نشر
الأمصار

يرى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن ظهير الفريق كايل والكر سيعاني للعودة إلى التشكيل الأساسي، في ظل عدم قدرته على اللعب بالنظام الحالي للفريق.

وبدأ والكر مباراتين فقط كأساسي من آخر 7 لقاءات للسيتي، وفضل جوارديولا المدافع جون ستونز على حسابه في الأسابيع الماضية، حيث يشركه كظهير، ومن ثم يتقدم للعب كمتوسط ميدان أيضًا إلى جوار رودري.

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها "بي بي سي": "ليس بإمكان والكر القيام بذلك.. اللعب في العمق يتطلب بعض التحركات المدروسة، هو لديه خصائص أخرى، فدائمًا ما يملك السرعة.. وسيكون الأسرع في هذه الناحية، حتى عندما يبلغ من العمر 60 عامًا".

وسبق أن لعب جواو كانسيلو وأليكسندر زينشينكو هذا الدور، وهو ما كان يدفع والكر للتواجد في الجانب الأيمن، في نظام يتألف من 3 مدافعين، عند دخولهما إلى العمق.

لكن مع رحيل الثنائي، يلعب ناثان آكي بشكل منتظم في الجانب الأيسر، ويتراجع للعب في خط دفاع يتألف من 3 لاعبين، ما يعني حاجة الظهير الأيمن للتقدم إلى الأمام، وهو الأمر الذي تألق فيه ستونز الأسبوع الماضي، خلال الفوز على ليفربول بنتيجة (4-1).

وأضاف جوارديولا: "خططي هي سبب عدم مشاركة والكر، وليس فقدان الثقة فيه.. يمكنه الدخول إلى العمق، وقام بذلك كثيرًا، لكنه يحتاج وقتًا للتأقلم مع هذا المركز، وليس لدينا الوقت لذلك".

وتابع: "يتوجب على اللاعبين عدم الشكوى، حتى لا تحدث مشكلة.. ويتوجب عليهم أيضًا محاولة تقديم أفضل ما لديهم، حتى يكونوا جاهزين عندما نحتاجهم".

وواصل المدرب الإسباني: "يمكن النظر إلى ناثان (آكي) هذا الموسم.. ففي الموسم الماضي لم يشارك لدقيقة واحدة، والآن أصبح لا يمكن إخراجه من التشكيل الأساسي".

واستكمل: "لا يوجد لاعب لديه ضمان معي، عليهم اكتساب أماكنهم.. وفي بعض الأحيان نحتاج إلى شكل جديد في البناء أو الدفاع، وهناك لاعبون يتأقلمون بصورة أفضل.. اللاعبون يتعاملون مع الأمر كأنه شخصي، لكننا لسنا ضد أي أحد.. فقط نحتاج إلى شيء ما، ونحاول استخدامه".