رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية تل أبيب

نشر
الأمصار

كشف أمن الاحتلال الإسرائيلي عن هوية منذ عملية تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل 3 وإصابة 7 آخرين منهم حالة حرجة.

 

وذكر الأمن الإسرائيلي أن منفذ عملية تل أبيب هو: «يوسف أحمد أبوجابر» (45 عامًا) من كفر قاسم في الداخل المحتل، وأفادت القناة 14 العبرية بأن المنفذ من فلسطينيي الداخل من كفر قاسم، وأن التحقيقات تشير إلى أنه كان وحده ولم يكن له مساعدون

 

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو يوثق لحظة تنفيذ عملية الدهس في تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل 3 وإصابة 7 آخرين منهم حالة حرجة..

 

وذكرت شرطة تل أبيب في بيان لها أن المنفذ قاد مركبته ودهس مجموعة من الأشخاص وأصابهم بجروح قبل أن تنقلب المركبة، فيما حاول الوصول لسلاحه الذي كان بحوزته قبل أن يتمكن عناصر الشرطة في المكان من تحييده.

 

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإسرائيليين إلى الالتزام بالتعليمات الأمنية، فيما قرر نتنياهو استدعاء وحدات إضافية من الاحتياط في قوات حرس الحدود والجيش بعد عملية تل أبيب.

 

اقرأ أيضًا..

الكويت تدين وتستنكر اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين


أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للاعتداءات المستمرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق، محملة إسرائيل المسؤولية الكاملة للتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة نتيجة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى الشريف واعتدائها على المصلين المعتكفين وطردهم بقوة السلاح.

وأكدت الخارجية الكويتية، في بيان اليوم الجمعة، رفض دولة الكويت التام لهذه الاعتداءات المتواصلة والتصعيد الممنهج والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية الخطيرة التي تشكل خرقا وانتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية واستفزازا لمشاعر المسلمين كافة.

وجددت "الخارجية الكويتية" دعوة دولة الكويت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف العنف والتجاوزات الإسرائيلية المتكررة والعمل على توفير الحماية الكاملة للمصلين في المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني الشقيق ومقدسات المسلمين.


كانت أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام بالكويت أنه ورد بلاغ ظهر اليوم الجمعة الى إدارة العمليات المركزية يفيد عن غرق طراد 16 قدما وعلى متنه شخصان مقابل بحر محطة الدوحة.

وذكرت الإدارة أن العمليات المركزية وجهت مركز إطفاء الشويخ البحري لموقع البلاغ بحسب ماذكرت صحيفة الأنباء الكويتية .

ولفتت الإدارة الي انه وعند وصول الفرقة تم انقاذ الشخصين وهما بحالة سليمة وجرى تسليمهما الى الطوارئ الطبية.