رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الأردن: لا أحبذ مواجهة العراق في المنافسات الرسمية

نشر
الأمصار

يرى المدير الفني للمنتخب الأردني عدنان حمد، أن وقوع النشامى بالمستوى القاري الثاني أبعد عنه ملاقاة العراق في نهائيات كأس آسيا المقبلة، مشيراً إلى أنه لايحبذ مواجهة منتخب بلاده بالمنافسات الرسمية.

وواصل حمد في تصريحات لقناة (أي نيوز) العراقية: "إن الفوز بلقب خليجي 25 أعطى دفعةً معنويةً للمنتخب العراقي الذي يحتاج عملًا كبيرًا".

وزاد: "المعيار الحقيقي لنجاح المدرب الإسباني كاساس مع أسود الرافدين سيكون في كأس آسيا قطر 2024".

وأضاف: "كنت أود الحضور للبصرة ولكن ظروفًا خاصة حالت دون ذلك، والبصرة شرّفت الوطن في استضافة الأشقاء الخليجيين مرة أخرى".

وتابع: "المدربون المحليون لديهم الفرصة في إثبات قدراتهم في الدوري العراقي، وليس شرطًا أن يدرب المدرب المحلي منتخب بلاده، فالبرازيل أم كرة القدم اليوم تبحث عن مدرب أوروبي".

وأردف: "توقعت مستقبًلا أفضل لعلاء عباس، ولكن خوضه لتجربة احترافية ليست جيدة في البرتغال، أنعكست عليه سلبًا مؤخرًا، وهناك لاعبون جيدون حاليًا وكذلك بعض المحترفين في أوروبا".

وأستطرد: "الدوري العراقي تطور هذا الموسم، هناك ملاعب جيدة، وكذلك بعض المباريات يكون مستواها الفني جيداً قياساً بالمواسم السابقة".

وطالب حمد الاتحاد العراقي "لوضع قرارات تمنع تدوير المدربين، فليس صحيحًا أن يقود المدرب الواحد أكثر من فريق في الموسم الجاري".

وختم حمد تصريحاته قائلاً: "المنتخب الأردني يسير بخطوات جادة للتحضير للاستحقاقات المقبلة وأبرزها كأس آسيا في قطر، ونمتلك عناصر بارزة قادرة على صنع الإنجازات".

عدنان حمد: مطمئن لتصاعد مؤشر إداء منتخب الأردن

أبدى العراقي عدنان حمد، مدرب منتخب الأردن، رضاه عما أظهره فريقه خلال المعسكر التدريبي في قطر، إلى جانب الفوز الذي تحقق على الفلبين وديا برباعية دون رد.

وقال حمد في تصريحات لموقع الاتحاد الأردني: "المنتخب يستقر حاليا بالمستوى الثاني قبل سحب قرعة نهائيات آسيا في مايو/ أيار".

وأضاف: وقفنا على جاهزية ومستوى جميع اللاعبين خلال التجمع، سواء عبر التدريبات اليومية أو لقاء الفلبين الودي".

وأكمل:" أشكر جميع اللاعبين على انضباطهم والتزامهم طوال المعسكر، مطمئن لتصاعد مؤشر الأداء ومردود المنتخب بشكل مستمر، ونتطلع للمزيد خلال الفترة القادمة".

وينتظر أن يعود وفد النشامى إلى العاصمة عمان مساء غدٍ الأربعاء، مع اختتام المعسكر والذي يأتي في إطار التحضيرات لبدء تصفيات كأس العالم 2026 أواخر العام الجاري، وخوض نهائيات كأس آسيا في قطر مطلع 2024.