رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وألبانيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال لقائه، مع رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، أثناء زيارة العمل التي يقوم بها إلى العاصمة الألبانية تيرانا، تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة؛ ولاسيما التنموية والاقتصادية والتجارية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن اللقاء شهد كذلك استعراض التطورات في المنطقة والأوضاع في منطقة البلقان بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لديها التزام ثابت بتشجيع التعاون المشترك البنّاء بين الدول والذي يقود إلى الاستقرار والتنمية والإزدهار للشعوب، مشيرا إلى الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع ألبانيا بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء الألباني بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد، معربا عن تطلعه إلى تعزيز أطر التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وعقب اللقاء، شهد الشيخ عبدالله بن زايد، وإيدي راما، التوقيع على اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال الأمن السيبراني، كما عقدا مؤتمر صحفيا مشتركا حول زيارة العمل التي يقوم بها إلى ألبانيا، بالإضافة إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

الإمارات وكندا تتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل الجوي

ترأس مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف محمد السويدي ، جولة من مباحثات النقل الجوي بين دولة الإمارات وكندا في مقر الهيئة العامة للطيران المدني في أبو ظبي، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل الجوي، وذلك بمشاركة ممثلين من هيئات الطيران المدني المحلية وشركات الطيران الوطنية من الجانبين.

ووفق وكالة أنباء الإمارات ( وام) الخميس ، أسفرت هذه الجولة من المباحثات عن زيادة عدد الرحلات بواقع 21 رحلة أسبوعيا للناقلات الوطنية لكلا البلدين، وفي نهاية المباحثات وقع السويدي، وسندرا ميليا رئيس المفاوضين الجويين في وزارة الخارجية الكندية، محضر اجتماع يعكس ما تم الاتفاق عليه لزيادة الحقوق التشغيلية للناقلات الوطنية للبلدين.

وأعرب عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، عن سعادته بهذا التوقيع نظرا لأهمية علاقات النقل الجوي بين دولة الإمارات وكندا ، مشيراً إلى أن زيادة الحقوق التشغيلية للناقلات الوطنية لكلا البلدين ستسهم في نمو المبادلات التجارية المشتركة، بما يدعم الأجندة التنموية للبلدين، ويعزز من استدامة اقتصاديهما.

 

من جانبه، أكد السويدي أهمية توطيد علاقات النقل الجوي الثنائية والتي بدورها ستنعكس مباشرة على زيادة حركة النقل الجوي بين مطارات البلدين مما يسهم في تعزيز الروابط التجارية والسياحية بين البلدين.

 

وقال السويدي" إن التفاهمات التي تم التوصل إليها في هذه المباحثات تعتبر إنجازا في العلاقات الثنائية مع كندا وستعود بالفائدة الكبرى على ناقلاتنا الوطنية وعدة قطاعات أخرى في الدولة".