رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد إسناد تحكيم محلي لنهائي كأس مصر.. مالك بيراميدز يعلن إيقاف الاستثمارات

نشر
الأمصار

أعلن رجل الأعمال الإماراتي، سالم الشامسي، مالك نادي بيراميدز، اليوم الخميس، عدة قرارات عاصفة بعد اجتماع مجلس الإدارة الأخير، وذلك ردا على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم، بإسناد نهائي كأس مصر الذي سيجمع بيراميدز والأهلي، الاثنين المقبل، لطاقم تحكيم محلي.

وقال بيراميدز، في بيان رسمي: "بناء على البيان السابق بتاريخ 13 يناير 2023، ونظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص وغياب العدالة.. قرر مجلس إدارة النادي ومالكوه إيقاف الاستثمارات في بيراميدز، ومشاريع النادي الاجتماعي والمدينة الرياضية والاستاد، وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي".

وكان بيراميدز قد طلب بشكل رسمي، الاستعانة بحكام أجانب لإدارة لقاء الأهلي، وهو ما رفضه الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويلتقي الأهلي وبيراميدز يوم 10 أبريل المقبل على استاد القاهرة في نهائي كأس مصر.

ورفض اتحاد الكرة في وقت سابق طلب بيراميدز باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراته أمام الأهلي في نهائي كأس مصر.

وجدد ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز طلب ناديه بضرورة استقدام طاقم تحكيم أجنبي لنهائي كأس مصر ضد الأهلي.

وكشف اتحاد الكرة عبر حسابه: "طلب بيريرا من مجلس الاتحاد دعمه وموافقتهم على إسناد المباراة لطاقم حكام مصري وهذا لصالح منظومة التحكيم، وهو ما وافق عليه المجلس عقب الاجتماع ودعم بيريرا في تعيين طاقم مصري لنهائى كأس مصر".

من جانبه قال بيريرا عبر فيديو نُشر على حسابات الاتحاد المصري: "يسعدني التواجد هنا للعمل الجاد لتحسين مستوى التحكيم خاصة في هذا الوقت".

وأضاف "في الحقيقة هذا أول نهائي كأس مصر لي وأوكد من خلال خبرتي أنها واحدة من اللحظات المهمة في تاريخ الحكام، لذلك أنا ولجنتي نؤكد أن الحكام الذين تم تعيينهم لهذه المباراة لن ينسوا أبدا مثل هذه اللحظات المهمة لهم".

وأردف "وما نتوقعه من مباراة كبيرة في كرة القدم وأيضا جماهيريا، ونأمل أن يكون نهائي كأس مصر يديره طاقم حكام مصري".

وأوضح "السبب بسيط جدا، نحن نريد تقدم وتطور مستوى التحكيم هنا وكذلك نريد أن يذهب حكامنا للبطولات الكبرى مثل كأس العالم ونهائيات أمم إفريقيا".

وشدد "لذلك إذا كنا نريد تحكيم أفضل فيجب أن يحصل الحكام على فرصة تحكيم المباريات الكبرى، وأود إخباركم أن حكامنا يستحقون تحكيم المباريات المهمة والفرصة لإظهار مهاراتهم".

وتابع "من جانبنا كمدراء تحكيم نريد الأفضل لمستقبل التحكيم في مصر ولذلك نعمل بجد لتحقيق هذا الهدف".

وأكمل "غير منطقي أن مصر من أهم البلاد في إفريقيا وتريد أن تكون الأفضل في القارة ونطالب بحكام أجانب، هذا غير منطقي بالنسبة لنا"

وواصل "لذلك يجب أن نُظهر كم نحن جيدين في كرة القدم وأيضا في التحكيم، فلا توجد كرة قدم قوية دون تحكيم قوي والعكس أنهم يتحققان معا".