رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا (الخميس 6 أبريل 2023)

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا أن تسود أجواء باردة مناطق الشمال الغربي، تشمل من مساء اليوم الخميس مناطق الشمال الشرقي مع رياح نشطة على معظم البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز فرصة سقوط أمطار متفرقة من مساء الغد على مناطق بالغرب.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد مع فرصة سقوط أمطار قد تصحبها خلايا رعدية، ويتوقع أن تكون جيدة على أقصى الساحل الغربي والدواخل مما يتسبب في تراكم المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و21 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر يوم السبت على بعض المناطق يتخللها سقوط أمطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى شمالية غربية نشطة السرعة على معظم المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و27 درجة مئوية على المناطق الساحلية وتصل إلى 30 درجة مئوية على طبرق والدواخل وتسجل انخفاضا من مساء اليوم.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر غدا على غدامس والحمادة مع فرصة سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية غربية اليوم وتكون جنوبية شرقية تنشط على غدامس، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و35 درجة مئوية ولا تتجاوز 28 درجة مئوية على غدامس والحمادة والجفرة، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و36 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

ليبيا.. لجنة "6+6" تعقد اجتماعها الأول في طرابلس

عقدت اللجنة المُشتركة لإعداد القوانين الانتخابية المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة "6+6" اجتماعها الأول بمقر مجلس الدولة بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشت اللجنة في اجتماعها التحضيري الأول آليات عملها واجتماعاتها، وتحديد الأُسس التي سينطلق من خلالها عملها، جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق.