رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم العالي الصومالي يزور سفارة الجمهورية لدى نيودلهي

نشر
الأمصار

قام وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية معالي السيد فارح شيخ عبد القادر، بزيارة إلى مقر سفارة الجمهورية لدى نيودلهي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لدولة الهند.

وأستمع معاليه إلى تقرير مفصل حول سير الأعمال من سفير الجمهورية الصومالية سعادة أحمد علي طاهر، وموظفي السفارة.

وأعرب وزير التربية والتعليم العالي عن شكره وتقديره لمنسوبي السفارة على المهام الوطنية التي يقومون بها.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة : مصرع 21 شخصا وأضرار كبيرة في سيول عارمة بالصومال

قالت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن السيول التي اجتاحت الصومال الأسبوع الماضي خلفت 21 قتيلا على الأقل بينهم 6 أطفال إضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

وأوضحت وكالة الأمم المتحدة السيول تسببت في تعطيل التعلم في البلاد لنحو 3000 طفل ، كما تضرر ما يقرب من 100 ألف شخص في منطقة باردير بإقليم جيدو بجنوب الصومال ، كما اجتاحت السيول أكثر من ألف هكتار من الأراضي الزراعية .

وتأتي الفيضانات فيما كانت البلاد تمر بخمسة مواسم من الجفاف الشديد الذي ترك 8.25 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتقع المنطقة التي غمرتها الفيضانات بالقرب من إثيوبيا التي تعرضت لأمطار غزيرة أيضا تسببت في ارتفاع منسوب المياه في نهري شبيلي وجوبا.

أخبار أخرى..

دورات تدريبية بجامعة القاهرة لتعليم اللغات الأفريقية

ينظم مركز تعليم اللغات الأفريقية بكلية الدراسات الأفريقية العليا جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور عطية الطنطاوي عميد الكلية، عددا من الدورات التدريبية لتعليم اللغات الأفريقية الكبرى الأكثر انتشارا في أفريقيا وهي: (السواحيلية – الهوسا – الأمهرية – الفولانية – الصومالية) بهدف فتح جسور التواصل والتفاهم بين مصر والدول الأفريقية للناطقين بهذه اللغات والانفتاح على أفريقيا وتعزيز التواصل والتعاون معها دولًا وشعوبًا.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تهتم بالملف الأفريقي، وتدعم دور مصر الريادي في القارة الأفريقية، وتعزيز الترابط والتقارب مع سائر الدول الأفريقية، ودعم العلاقات التاريخية والمصالح الحيوية بين مصر ومحيطها الأفريقي لتحقيق التكامل الأفريقي بمعناه الواسع، مؤكدًا أن كلية الدراسات الأفريقية العليا بالجامعة صرح مصري رائد في كافة التخصصات والشؤون الأفريقية، وتوظف خبراتها وإمكانياتها البحثية والخدمية باعتبارها بيت خبرة أفريقيا، بالإضافة إلى دور الكلية قي تعميق المعرفة بشؤون القارة السمراء، ودفع وتوثيق العلاقات المصرية والعربية مع أفريقيا.

رئيس جمهورية الصومال يستقبل نائب رئيس حزب ” الرخاء الإثيوبي”

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الصوماليه، الدكتور حسن شيخ محمود،  وفدا رفيع المستوى  برئاسة نائب رئيس حزب ” الرخاء الإثيوبي”  السيد آدم فرح.

وخلال اللقاء، بحث فخامته مع  نائب رئيس حزب ” الرخاء الإثيوبي” السيد آدم فارح، تعزيز العلاقات بين جمهورية الصومال الفيدرالية، ودولة إثيوبيا الفيدرالية، وخاصة تعزيز السلام والتعاون التجاري بين البلدين.