رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. أمطار رعدية ورياح عاتية على هذه الولايات بداية من اليوم

نشر
الأمصار

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، من هبوب رياح قوية على الولايات الوسطى والغربية بالإضافة كذلك إلى تساقط أمطار رعدية على المناطق الجنوبية وهبوب رياح قوية مع تشكيل زوابع رملية.


وحسب تنبيه لذات المصالح باللون البرتقالي يحذّر من هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها مابين 60 إلى 70 كلم/سا. وتتعدى أحيانا 80 كلم/سا على ولايات بشار، بني عباس، جنوب البيض، تيميمون، المنيعة، غرداية، ورقلة.

كما أن التنبيه صالح من منتصف نهار اليوم إلى غاية السادسة مساء.

وفي تنبيه ثاني باللون الأصفر حذّرت من هبوب رياح قوية، على ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، الشلف، مستغانم، وهران، وعين تموشنت. بالإضافة كذلك إلى ولايتي الوادي وتقرت مع تطاير للرمال وزوابع رملية إلى غاية الثالثة صباحا من يوم غد الجمعة.

كما حذّرت في تنبيه آخر باللون الأصفر من تساقط أمطار رعدية غزيرة على ولايات المنيعة، غرداية، البيض، بشار، بني عباس، تيميمون، تندوف، أدرار، عين صالح، وتمنراست.

حيث أن تساقط الأمطار سيكون بداية من التاسعة صباحا إلى غاية منتصف الليل.

أخبار أخرى..

الجزائر تسترجع مخطوطة إسلامية نادرة من فرنسا

تمكّنت الجزائر من استعادة مخطوطة إسلامية نادرة من فرنسا، يرجع تاريخها فترة حكم الأمير عبد القادر عام 1659، حسب ما كشف عنه بيان للخارجية.

وجاء في بيان الخارجية  الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن السلطات الاستعمارية استولت على المخطوطة سنة 1842. بعد غارة للجيش الفرنسي ضد الأمير عبد القادر بأعالي جبال الونشريس.

وقال بيان الخارجية إن “استرجاع هذه المخطوطة ذات القيمة التاريخية العالية والرمزية الكبيرة، تمّ بفضل تظافر جهود السلطات العمومية بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.

كما تجنّد أفراد الجالية الجزائرية بفرنسا “بحسّ وطني عال. وحالوا دون بيع هذه المخطوطة في المزاد العلني”، يضيف ذات البيان.

أخبار أخرى..

الجزائر.. حجز سلع بقيمة 51 مليون دج منذ بداية شهر رمضان

كشفت وزارة التجارة الجزائرية وترقية الصادرات عن عدد تدخلات أعوان الرقابة وقمع الغش خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان بحجز 395,49 طن من السلع بقيمة إجمالية تفوق 51 مليون دج.

وحسب حصيلة أنشطة الرقابة الاقتصادية وقمع الغش على مستوى السوق الوطنية للفترة الممتدة من 23 مارس إلى 01 أفريل الجاري فإنه تم تسجيل 53.586 عملية تدخل لأعوان الرقابة وقمع الغش أفضت إلى معاينة 8.659 مخالفة وتحرير 7.995 محضر.