رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل مانشستر يونايتد وبرنتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

أعلن إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، تشكيل فريقه الذي يستعد لاستقبال برينتفورد على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 50 نقطة، بينما يتواجد برينتفورد في المركز التاسع برصيد 43 نقطة.

وحسم برينتفورد لقاء الدور الأول على أرضه بنتيجة (4-0)، وسجل الرباعية حينها بيليندا دا سيلفا وماثياس يانسين وبن ميي وبريان مبيومو.

وفيما يلي تشكيل مانشستر يونايتد:

دي خيا- مارتينيز- فيرنانديز- راشفورد- سابيتزر- فاران- دالوت- أنتوني- شاو- سانشو- ماكتوميناي.

بينما أتى تشكيل برينتفورد كالأتي:

رايا- رويرسليف- جانسون- بينوك- ميي- هنري- نورجارد- جينسين- دامسجارد- مبيومو- توني.

ويتواجد على مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد كل من: بوتلاند- لينديلوف- ماجواير- مالاسيا- وان بيساكا- فريد- بيليستري- مارسيال- فيجهورست.

مانشستر يونايتد وبرنتفورد في الدوري:

حقق مانشستر يونايتد الانتصار في آخر 3 مباريات خاضها على ملعبه في الدوري أمام برينتفورد، وهي مسيرة ممتدة منذ 84 عامًا، سجل خلالها الشياطين الحمر 10 أهداف واستقبلت شباك الفريق هدف واحد.

ونجح برينتفورد في الفوز (4-0) في لقاء الدور الأول بشهر أغسطس الماضي، ويستهدف الفوز ذهابًا وإيابًا في الدوري على اليونايتد، للمرة الأولى منذ موسم (1936- 1937).

ولم يخسر مانشستر يونايتد سوى مرة واحدة في آخر 22 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري (14 انتصارًا- 7 تعادلات)، ولم يخسر في آخر 12 لقاءً منذ الهزيمة أمام برايتون في الجولة الأولى.

وستكون الهزيمة المقبلة لمانشستر يونايتد رقم 200 له في البريميرليج (718 انتصار- 262 تعادل).

وهذه هي المباراة رقم 200 لمانشستر يونايتد في منتصف الأسبوع بالبريميرليج، وبلغت نسبة انتصاراته في تلك المباريات 61%، وهي النسبة الأعلى في تاريخ المسابقة.

وخسر مانشستر يونايتد 4 مباريات من أصل 8 لقاءات خاضها بدون كاسيميرو هذا الموسم في البريميرليج، مقابل خسارة 4 لقاءات فقط من أصل 19 مباراة تواجد بها.

وسجل ماركوس راشفورد 18 هدفًا على ملعبه في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو الرقم الأكبر للاعب من مانشستر يونايتد في موسم واحد، منذ أن سجل واين روني 19 هدفًا في موسم (2011- 2012).

وصنع برونو فيرنانديز 49 هدفًا في جيمع المسابقات رفقة مانشستر يونايتد، أكثر بالضعف على الأقل من عدد الأهداف التي صنعها أي لاعب آخر في اليونايتد منذ انضمامه للفريق في شهر فبراير من عام 2020.

وعلى الجانب الآخر، كانت هزيمة برينتفورد أمام إيفرتون بهدف دون رد الشهر الماضي، هي الهزيمة الوحيدة التي تكبدها الفريق في آخر 16 مباراة بالدوري (7 انتصارات- 8 تعادلات).

وتعادل برينتفورد 13 مرة هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر في البريميرليج.

وخسر برينتفورد كل المباريات الخمس التي خاضها في الدوري في منتصف الأسبوع الموسم الماضي، ولكنه لم يخسر في 3 لقاءات خاضها هذا الموسم، بالتعادل أمام كريستال بالاس وتشيلسي والفوز على ساوثهامبتون.

وتفوق برينتفورد على مانشستر سيتي بنتيجة (2-1) في نوفمبر الماضي، ويستهدف أن يصبح أو فريق لندني يفوز خارج أرضه على قطبي مانشستر في موسم واحد، منذ آرسنال في موسم (1990- 1991).

ويبتعد برينتفورد بانتصار واحد عن الوصول إلى الفوز رقم 100 في الدوري الممتاز (66 تعادل- 111 هزيمة)، ومن شأن الانتصار أن يمنح توماس فرانك الفوز رقم 100 له في جميع المسابقات كمدرب لبرينتفورد (56 تعادل- 67 هزيمة).