رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثالثة من مشروع توزيع التمور بساحل حضر موت

نشر
الأمصار

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة المرحلة الثالثة من مشروع توزيع مساعدات التمور بساحل حضرموت، والذي يأتي ضمن مشروع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية لعام 2023. 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أنه سيجري خلال هذه المرحلة تسليم 3543 كرتونة من التمور تزن 20 طنا و812 كيلوجراما، يستفيد منها 15 ألف أسرة.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني اليمنية، لتنفيذ مشروع زكاة الفطر لعام 1444هـ، تهدف لإيصال زكاة الفطر إلى مستحقيها من النازحين والأيتام والفئات الأشد ضعفا في محافظة مأرب والساحل الغربي، ليستفيد منها 84 ألف فرد.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

وفي نفس السياق، وزع المركز 13 طنا و848 كيلو جراما من السلال الغذائية في مدينة فيرينجنج بمحافظة خوتنج بجمهورية جنوب أفريقيا، استفاد منها 2400 فرد بواقع 400 أسرة.

أخبار أخرى..

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع عددًا من السلال الغذائية ببنجلاديش وغانا

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عددًا من السلال الغذائية في بنجلاديش وغانا.

أشارت وكالة أنباء السعودية (واس) إلى توزيع 600 سلة غذائية في مدن كونابرا وجتراباري ودكا في بنجلاديش استفاد منها 600 أسرة بواقع 3600 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية بنجلاديش للعام 2023.

كما وزع المركز 378 سلة غذائية للأسر الأشد احتياجا في إقليمي برونج أهافو وأشانتي في غانا، استفاد منها 2268 فردا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام الرمضانية في غانا لعام 2023.

وفي السياق، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلبة السوريين في الأردن للعام 2023.

وجرى خلال المشروع تزويد 29 ألفا و881 طالبا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين بالمستلزمات الدراسية الأساسية من مختلف الفئات العمرية في 8 محافظات أردنية، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدّمه المركز للاجئين السوريين في مختلف المجالات ومنها المجال التعليمي الذي يراعى فيه أهمية توفير الأجواء التعليمية المناسبة لأبناء اللاجئين.

من جانبها، دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السغودية ممثلة في الملحقية الدينية بسفارة المملكة في العاصمة السنغالية داكار، برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1444هـ.