رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تؤكد تقدم الحوار الاجتماعي والالتزام باستمراريته

نشر
الأمصار

 أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، تقدم الحوار الاجتماعي والتزام الحكومة باستمراريته من أجل أن يكون المحرك لتحقيق إنجازات اجتماعية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة التونسية، مع مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي رانيا بخعازي.

وقالت بودن إن هذا اللقاء يعتبر فرصة لعرض مشروع جديد للحوار الاجتماعي يهدف لتعزيز الروابط بين الشركاء الاجتماعيين، وسيتم تنفيذ هذه المبادرة بشكل مشترك من قبل منظمة العمل الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

من جانب اخر، سلطت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، الضوء على فرص التعاون بين بلادها والوكالة الأفريقية للتأمين التجاري عبر دعم تمويل المؤسسات التونسية ودفع المبادلات التجارية بينهما.

جاء ذلك خلال لقاء، مع المدير العام للوكالة الأفريقية للتأمين التجاري مانوال موزاس وفقا لبيان رئاسة الحكومة التونسية.

من ناحية أخرى، أكدت رئيسة الحكومة التونسية ضرورة التعامل مع الجرائم المتصلة بمواقع التواصل الاجتماعي والمتمثلة في الصفحات التحريضية والحسابات الوهمية.

جاء ذلك خلال جلسة العمل التي ترأستها نجلاء بودن، الثلاثاء، بحضور وزيرة العدل ليلى جفال، ووزير الدفاع الوطني عماد مميش، ووزير الداخلية كمال الفقي، ووزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي وعدد من المعنيين.

وتم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة مواجهة تسريب الوثائق الإدارية والأسرار المهنية عبر هذه المواقع، وقرصنة الصفحات الرسمية وأحداث صفحات وهمية وشبيهة بصفحات هياكل الدولة والشخصيات الرسمية.

أخبار أخرى..

زلزال بقوة 4.9 درجة علـى مقياس ريختر يضرب تونس

سجّلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، هزة أرضية بلغت قوتها 4.9 درجة على مقياس ريختر، وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية شمال شط الغرسة من ولاية توزر.

وكانت محطّات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي قد سجلت، اليوم  في حدود الساعة الخامسة و26 دقيقة، هزة أرضية، بمدينة الرديف من ولاية قفصة، وقد بلغت قوّة الرجّة الأرضية التي شعر بها عدد من المواطنين، 3.4 درجة على مقياس ريختر.

وكانت قد أفادت وكالة الأنباء العمانية، عن وقوع هزة أرضية متوسطة في بحر العرب بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر.