رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب بنما

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر في البحر قرب جزيرة كويبا البنمية، وفقا لما أفاد به معهد علوم الأرض بجامعة بنما.

وذكرت منصة "نيوزروم بنما" البنمية أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، مشيرة إلى أنه تبعه هزة تابعة بلغت قوتها 4.2 درجة على مقياس ريختر، وشعر بالزلزال العديد من المدن البنمية بما في ذلك العاصمة بنما سيتي.

ولم ترد حتى الآن أي معلومات عن وقوع دمار أو إصابات أو ضحايا بشرية جراء الزلزال، كما لم يصدر أي إنذار بشأن احتمال موجات تسونامي في المنطقة.

زلزال بقوة 4.9 درجة علـى مقياس ريختر يضرب تونس

وسجّلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، هزة أرضية بلغت قوتها 4.9 درجة على مقياس ريختر، وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية شمال شط الغرسة من ولاية توزر.

وكانت محطّات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي قد سجلت، اليوم  في حدود الساعة الخامسة و26 دقيقة، هزة أرضية، بمدينة الرديف من ولاية قفصة، وقد بلغت قوّة الرجّة الأرضية التي شعر بها عدد من المواطنين، 3.4 درجة على مقياس ريختر.

وكانت قد أفادت وكالة الأنباء العمانية، عن وقوع هزة أرضية متوسطة في بحر العرب بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر.

وعلى جانب آخر، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزالا جديدا ضرب منطقة سايمبيلي في أضنة، وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزال وقع علي عمق 7.14 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزالين ضربا منطقة دوغان شهير في ملاطية، وأضافت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزال الأول وقع بقوة 4.3 على مقياس ريختر، وتم قياس عمق الزلزال بـ 11.13 كم.

وأعلن المركز الوطني للزلازل السوري الأحد، تسجيل 13 هزة أرضية تراوحت بين ضعيفة الشدة ومتوسطة الشدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز، أنّ محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى صباح اليوم هزة ضعيفة جنوب شرق اللاذقية بـ10 كيلومترات، و6 هزات في لواء إسكندرون، اثنتان منها متوسطة الشدة بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضربتا شاطئ لواء إسكندرون شمال اللاذقية بـ 59 كيلومترا و63 كيلومترا، والأربعة الأخرى ضعيفة، وهزتين ضعيفتين في كل من لبنان وفلسطين، و4 هزات ضعيفة في تركيا، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

وأشار المركز إلى أنّ الهزات جاءت على أعماق مختلفة وصلت إحداها - التي ضربت فلسطين - إلى عمق 92 كيلومترا.