رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية لحماس وسط غزة

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، عن شن غارات تستهدف مواقع عسكرية لحركة حماس وسط قطاع غزة.

وقال أدرعي في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" "أغارت طائرات حربية قبل قليل على موقع لإنتاج أسلحة وموقع آخر لتصنيع وتخزين وسائل قتالية تستخدمهما منظمة حماس في وسط قطاع غزة".

وأضاف "جاءت الغارة ردًّا على قيام قطاع غزة بإطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل الليلة الماضية".

وأشار إلى أن هذه الغارة الإسرائيلية تعد بمثابة ضربة لقدرات التسلح وبناء القوة لحماس، لافتًا إلى أن الحركة تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد إسرائيل.

وتابع أدرعي أن قوات الدفاع تبقى في حالة تأهب وجاهزية على كافة الجبهات والساحات عشية عيد الفصح اليهودي، موضحًا "لقد عززنا التواجد والانتشار على الطرقات في يهودا والسامرة، الجيش ردّ وسيردّ بقوة على أي اعتداء ينطلق من قطاع غزة".

 

غارات على غزة بعد إطلاق صواريخ

وشنّت طائرات إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، غارات على غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع.

وذكرت وكالة "معًا" الفلسطينية، نقلًا عن مراسلها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات جوية على غزة.

يأتي ذلك ردًا على إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، حيث حاولت القبة الحديدية التصدي لها في سماء منطقة غلاف غزة.  

وانطلقت صافرات الإنذار في عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وذكرت إذاعة "كان" الإسرائيلية أن القبة الحديدية تصدت لأربعة صواريخ أطلقت من غزة على مستوطنة سديروت جنوب إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أحد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة سقطت على أحد المصانع في بلدة سديروت.

جاء ذلك بعد أن اقتحم جنود إسرائيليون المسجد الأقصى فجر اليوم الأربعاء، واعتدوا بشكل وحشي على المعتكفين.

وأسفر الاقتحام عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين المعتكفين وسط حالة من التوتر الشديد.

إصابة 3 مواطنين فلسطينيين بالرصاص

 

وأصيب 3 مواطنين فلسطينيين بالرصاص، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل، بجنوب الضفة الغربية.

 

وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل بلدة بيت أمر، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم ومحيط مسجد عصيدة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بالاختناق.

 

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.