رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة العشرات بالاختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أكدت وسائل إعلام عربية ودولية، إصابة العشرات بالاختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى.

وقالت أنباء عاجلة، إن قوات الاحتلال تواصل استهداف المعتكفين بالمسجد، وتعتقل عددا كبيرا من المصلين، وأن الهلال الأحمر بالقدس أعلن توجه طواقمه للمسجد لإجلاء المصابين.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية في غزة مجموعة من الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وصفارات الانذار تدوي في المستوطنات المحاذية لغلاف قطاع غزة.
وأظهرت لقطات فيديو اعتراض القبة الحديدية لصواريخ انطلقت من قطاع غزة.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن مجموعة  جديدة من الصواريخ استهدفت مناطق منها حاجز إيريز.

وأصيب 3 مواطنين فلسطينيين بالرصاص، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل، بجنوب الضفة الغربية.

 

وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل بلدة بيت أمر، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم ومحيط مسجد عصيدة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بالاختناق.

 

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

 

اقرأ أيضًا..

مجلس حقوق الإنسان يعتمد قرارين لصالح فلسطين حول حق تقرير المصير


اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في دورته الـ52 التي استكملت أعمالها اليوم الثلاثاء، القرارين الخاصين بفلسطين تحت البند السابع (7) لأجندة مجلس حقوق الإنسان.

وصوتت أغلبية ساحقة للدول الأعضاء على القرارين وهما: المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، حيث صوتت 38 دولة لصالحه، وامتنعت 5 وهي: الكاميرون، وجورجيا، ليتوانيا، رومانيا، وأوكرانيا و4 دول ضده هي: التشيك، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومالاوي، أما القرار الثاني وهو حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره فقد صوتت 41 دولة لصالحه، فيما امتنعت 3 دول عن التصويت هي: الكاميرون، وليتوانيا، ورمانيا، و3 دول ضد القرار وهي: التشيك، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.

 

وثمنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية دور الدول والمجموعات، بما فيها الشقيقة، والصديقة، التي تبنت ودعمت وصوتت بالإجماع لصالح القرارات.