رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. زيادة طرح الدواجن واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

نشر
الأمصار

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة السودانية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وأيضا توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة فى ظل الاقبال الكبير من الموطنين على شراء المنتجات من منافذ الشركات التابعة للوزارة.

 

ويتم طرح الدواجن  المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلوواللحوم الطازجة السودانية بسعر 165 جنيه للكيلو وذلك فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين في ظل ازمة التضخم العالمية، كما تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.

 

على جانب آخر، تمد وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ وفروع معارض "أهلا رمضان" بالسلع الغذائية بشكل يومى لتلبية احتياجات المواطنين فى ظل الإقبال الكبير فى التوافد على المنافذ لشراء السلع بأسعار مخفضة تصل لـ 30%، كما خصصت وزارة التموين أقسام داخل المجمعات الاستهلاكية كفروع لمعارض "أهلا رمضان "، حيث يوجد مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية يكفى احتياجات المواطنين فى المتوسط من 4.5 إلى 6 أشهر.

 

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه بتوفير كافة السلع الغذائية لمعارض " أهلا رمضان " كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة على بطاقات التموين، تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن المقررات التموينية، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كذلك توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

 

اقرأ أيضًا..

محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء في مصر تشهد استثمارات بـ120 مليون دولار


شهد مشروع إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء في مصر، تطورات جديدة مع توقيع عقد تنفيذ المشروع، من جانب محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد.

وحضر وزراء الكهرباء والبيئة والمالية والتنمية المحلية، والإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء 4 أبريل/نيسان (2023) مراسم توقيع عقد تنفيذ مشروع تمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة ونقل ملكية أول محطة لتحويل المخلفات الصلبة البلدية إلى طاقة كهربائية، وفق ما جاء في بيان مجلس الوزراء المصري.

ومن المقرر إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء في مصر، بشراكة بين محافظة الجيزة، وتحالف يضم الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "رينيرجي"، بتكلفة إجمالية تبلغ 120 مليون دولار أميركي استثمارات مباشرة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إستراتيجية حكومية لتدوير المخلفات

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن توقيع عقد إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء، يكلل رحلة طويلة وقصة نجاح استمرت 3 سنوات، بالتعاون بين وزارات عدة، لافتة إلى أن الحكومة تبنت إستراتيجية وطنية لتخصيص جزء من المخلفات الصلبة البلدية، التي تصل إلى 5 ملايين طن سنويًا، لتحويلها إلى طاقة.