رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون: مساعدات عسكرية بقيمة 2.6 مليار دولار لأوكرانيا

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بأن الولايات المتحدة كشفت النقاب عن مساعدات عسكرية بقيمة 2.6 مليار دولار تشمل رادارات استطلاع جوي وصواريخ مضادة للدبابات وشاحنات وقود، وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه أوكرانيا لشن هجوم ضد روسيا في الربيع.

في سياق منفصل، صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بأن لدى موسكو إمكانيات إضافية لضمان أمنها بعد تعليقها العمل بمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت 3).

 

وقال ريابكوف في حديث لقناة "روسيا 24" إن المعاهدة "لم يتم إلغاؤها رسميا، وهي لا تزال موجودة على الورق، لكننا علقنا العمل به. وبالتالي حصلنا على إمكانيات إضافية لضمان أمننا في الظروف التي كان فيها الأمريكيون يستخدمون كل الإمكانيات لجمع المعلومات الإضافية عن مجالنا العسكري... وهذا لن يستمر بعد الآن".

 

أوكرانيا تسقط 13 طائرة مسيرة خلال الـ24 ساعة الماضية

أسقطت قوات الدفاع الأوكرانية، 13 طائرة مسيرة من طراز "شاهد كاميكازى" في منطقة أوديسا، بينما استهدفت طائرة مسيرة غيرها مؤسسة صناعية في المنطقة، ما أدى إلى نشوب حريق.

وقال سيرهي براتشوك المتحدث باسم الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، اليوم الثلاثاء: "تسببت غارة على مؤسسة فى منطقة أوديسا في نشوب حريق تمكن رجال الإنقاذ من إخماده فى الصباح، ولم تقع إصابات حتى الآن"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا، أمس، من الجنوب بطائرات مسيرة من طراز شاهد -136 / 131، حيث أسقط المدافعون الأوكرانيون 13 طائرة بدون طيار كاميكازي.

وكان قد أكد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو، أن أربعة مدنيين لقوا حتفهم، بينما أُصيب ثلاثة آخرون في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وصرح كيريلينكو قائلا: "قتل الروس أمس أربعة من سكان منطقة دونيتسك وبالتحديد اثنان في توريتسك وواحد في أفدييفكا وواحد في تورسك، بينما أصيب 3 أشخاص آخرين في المنطقة".. مشيرًا إلى صعوبة تحديد عدد الضحايا بدقة في بلدتي ماريوبول وفولنوفاكيا. 

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودن إن القوات الروسية شنت 61 قصفًا جديدًا على الإقليم أمس، مما اسفر عن مقتل مدنى.