رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. البيئة توجز آلية مراقبتها لمعالجة النفايات الطبية والبلدية

نشر
الأمصار

أوجزت وزارة البيئة العراقية، اليوم الثلاثاء، آلية مراقبتها لمعالجة وطمر النفايات الطبية والبلدية، وقال معاون مدير عام الدائرة الفنية في الوزارة انعم ثابت: إن" المستشفيات الأهلية تجمع النفايات الطبية وتقوم بإرسالها إلى إحدى المستشفيات الحكومية الكبيرة القريبة لتتم معالجتها مع نفايات تلك المستشفيات.

وأوضح انه تجري مراقبة العملية بصورة دورية من قبل مديريات البيئة على موضوع عزل النفايات الطبية عن بقية النفايات وإرسالها إلى المحارق في تلك المستشفيات الحكومية".

وأضاف، أنه" فيما يخص الطمر الصحي بصورة عامة لنفايات البلديات فهو من واجبات أمانة بغداد والدوائر البلدية، فتتم مراقبتها بصورة مستمرة للتأكد من حصول الموقع الطمر على الموافقة البيئية والتزامه بالمحددات البيئة، وتصدر إجراءات عقابية بشأن المطامر غير الحاصلة على الموافقة وكذلك التي لا تلتزم بإجراءات ومتطلبات البيئة".

أخبار أخرى..

الصحّاف: وفد برئاسة الخارجيَّة العراقية يتوجه لبولندا لبحث ملف الهجرة غير الشرعية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، أن وفدا برئاسة وزارة الخارجيَّة العراقية توجه إلى بولندا لبحث ملف الهجرة غير الشرعية وسبل التعاون المشترك.

وقال “الصحاف”، في بيان لها، إنه" على ضوء الزيارة بحث رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري ونائب القائد العام لحرس الحدود البولندي الجنرال غريغوري نيميس، بحثا سبل التعاون المشترك بين العراق وبولندا في مجال تطوير قدرات القوات الأمنية العراقية في مجال ضبط الحدود الخارجية"، لافتا إلى، أنه" جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمبنى وزارة الداخلية في وارشو، يوم أمس الاثنين الموافق 3/4/2023".

وأضاف، أن" السفير العذاري ثمن عرض الجانب البولندي للتعاون المشترك في مجال التدريب وتطوير قدرات حرس الحدود العراقي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتبادل المعلومات التي من شأنها حماية الحدود من عمليات التسلل غير المشروعة".
وتابع، أن" رئيس دائرة أوروبا ثمن جهود جميع الأطراف ومنهم حرس الحدود البولندي في إنقاذ حياة المواطنين العراقيين الذين وصلوا إلى الأراضي البولندية، عبر تقديم الرعاية الطبية والمعونات الأساسية لهم بما يحفظ حياتهم وحقوقهم الانسانية".
من جانبه، قدم الجنرال غريغوري نيميس شكره إلى" السفير العذاري والوفد المرافق له لتلبية الدعوة التي وجهتها السلطات البولندية المختصة، لرفع مستوى التعاون بين العراق وبولندا بما يخدم مصالح البلدين الصديقين".