رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأردن للسيدات يواجه تيمور الشرقية في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

نشر
الأمصار

يفتتح منتخب الأردن للسيدات، غدًا الأربعاء، مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وذلك بمواجهة غامضة أمام تيمور الشرقية، والتي تقام في العاصمة الأوزبكية طشقند.

واستعد منتخب الأردن للتصفيات طويلا عبر معسكرات خارجية وداخلية ومباريات ودية، ووصل إلى جاهزية جعلته يمتلك مقومات المنافسة وتحقيق حلم الوصول إلى الأولمبياد.

ويتوقع أن يلعب البرتغالي ديفيد ناشيمينتو، المدير الفني لمنتخب سيدات الأردن، المباراة بتوازن كبير تفاديا لأي مفاجآت، حيث سيحتاج في البداية للوقوف على قدرات منافسه وكشف الثغرات بصفوفه، قبل أن يطالب اللاعبات بتكثيف الطلعات الهجومية.

ويضم منتخب الأردن كوكبة بارزة من اللاعبات القادرات على فرض السيطرة ومنهن محترفات في الخارج.

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة منتخب الأردن في المباراة، ملك شنك وآية المجالي، ورند أبو حسين، لجين البطوش، تسنيم أبو الرب، تسنيم اسليم، روزبهان فريج، زينة حازم، ومي سويلم، وبانا البيطار، إلى جانب رأس الحربة ميساء جبارة.

ويأمل منتخب الأردن بتحقيق الفوز في أولى مبارياته بهدف كسب الثقة وتعزيز مؤشر التفاؤل.

ويخوض منتخب الأردن ثاني مواجهاته السبت المقبل أمام بوتان، على أن يختتمها بمواجهة أوزبكستان الثلاثاء المقبل.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني، في حين تأهلت منتخبات كوريا الشمالية، اليابان، أستراليا، الصين، وكوريا الجنوبية تلقائياً، استناداً إلى مركزهم في التصنيف الدولي عن قارة آسيا - الخمسة الأوائل.
 

 قائمة سيدات الأردن

"شيرين الشلبي، ملك شنك، روند كساب، آية المجالي، رند أبو حسين، هيا خليل، لجين البطوش، نور المشايخ، نور زوقش، العنود غازي، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، تقى غازي".

"تحرير القواسمي، تسنيم أسليم، روزبهان فريج، لينا الصاحب، زينة حازم، سارة أبو صباح، أنفال الصوفي، بانة البيطار، مي سويلم، وميساء جبارة".

وينتظر أن يغادر وفد المنتخب مساء اليوم الخميس إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، تأهبا لخوض منافسات المجموعة الأولى إلى جانب تيمور الشرقية وبوتان وأوزبكستان -المستضيف-.

وكان المنتخب الأردني اختتم أمس تدريباته في عمان، استكمالا لسلسلة التحضيرات التي امتدت خلال الأشهر الماضية، حيث حرص الجهاز الفني بقيادة المدرب ناشيمينتو على إقامة عدة معسكرات داخلية وخارجية تخللها مباريات ودية دولية، وصل من خلالها للجاهزية المطلوبة.

ويفتتح المنتخب الأردني مشواره بالتصفيات المقامة في العاصمة الأوزبكية طشقند، بلقاء تيمور الشرقية يوم 5 أبريل/نيسان المقبل، فيما يلتقي بوتان يوم 8، على أن يختتم الدور الأول بمواجهة أوزبكستان يوم 11 من ذات الشهر.