رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الخليجي يعزِّي الولايات المتحدة الأمريكية في ضحايا الأعاصير

نشر
الأمصار

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن بالغ تعازيه للولايات المتحدة الأمريكية في ضحايا الأعاصير والعواصف القوية التي اجتاحت عدة ولايات؛ ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، وتدمير للبنية التحتية وانقطاع التيار الكهربائي عنها.

كما أعرب البديوي -في بيان أوردته وكالة الأنباء السعوديةالولايات المتحدة الأمريكية- اليوم الثلاثاء، عن صادق التعازي والمواساة لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية، ولأهالي وذوي الضحايا، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

يذكر أن، شهدت الولايات المتحدة عددًا كبيرًا من الأعاصير والعواصف بتلك الفترة، والتي اجتاحت البلاد ودمرت الكثير من الأبنية وأودت بحياة الآلاف إلى الهلاك.

وأتي إعصار آخر قوي، السبت 1 أبريل، واجتاح ولاية أركنساس، وبالتحديد مدينة ليتل روك، جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تسبب في إصابات وأضرار بليغة، فضلًا عن عدد القتلى ، الذي ارتفع إلى 32 شخصًا حتى الآن، إثر تلك الأعاصير التي ضربت أمريكا، وسببت في انقطاع الكهرباء، في كثير من الولايات.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن 60 إعصارًا سجل حتى الآن، فيما أحصت ولايات أركنسو، وتينيسي، وإيلينوي، وإنديانا، وألاباما، وميسيسيبي، العشرات من الوفيات، بسبب الطقس العاصف.

ولايات اجتاحتها الأعاصير

 وضربت الأعاصير ولايات أمريكية عديدة منها، ولايات تينيسي وألاباما وأركنساس وديلاوير وإلينوي وإنديانا وميسيسيبي.

كما حذرت إدارة الأرصاد الجوية بأمريكا، الولايات المُجاورة مثل بنسلفانيا ونيويورك من رياح عاتية وأعاصير مُحتملة.

إعصار ولاية مسيسيبي الأمريكية

وعلي خلفية الأعاصير في الولايات المتحدة، اجتاح إعصار بالأسبوع الماضي، ولاية مسيسيبي الأمريكية، والذي أودي بحياة 25 شخصًا للهلاك، ووقوع أضرار جسيمة أخري بالممتلكات.

وحسبما أفاد مسئولون أمريكيون، أنه بلغت سرعة إعصار ميسيسيبي، 94 كيلومتر في الساعة، واستمر ساعة و10 دقائق، وهي مدة غير اعتيادية بالنسبة للأعاصير، ودمر ألفي منزل تقريبًا،

إعصار ولاية كنتاكي في 2021

 وفي شهر ديسمبر عام 2021، لقي نحو 80 شخصًا مصرعهم بعد أن ضربت الأعاصير ولاية كنتاكي.

وفي ذات السياق، تواصل العواصف طريقها شرقًا، بينما لا يزال آلاف الناس بلا كهرباء، في العديد من الولايات.

وحسب موقع "باور أوتيج" الأمريكي، فإن الأكثر تضررًا من انقطاع الكهرباء بالولايات المتحدة الأمريكية هي: فيرجينيا، وأوهايو، وبنسيلفينيا.