رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

50 مصابا في حادث اصطدام قطارين بين لاهاي وامستردام

نشر
الأمصار

أفادت "بي إن أو نيوز"، نقلاً عن مسؤولين وشهود عيان محليين، أن قطار ركاب خرج عن مساره؛ بعد اصطدامه برافعة في هولندا ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء؛ مما أدى إلى إصابة العشرات.

ولا تزال عملية الإنقاذ جارية، حيث تم نقل طواقم الطوارئ الى الموقع، فيما يصل عدد المصابين الى 50 شخصا دون الإعلان عن وجود قتلى نتيجة الحادث حتى توقيت نشر الخبر.

وكانت الأنباء قد أفادت، في وقت سابق، بأن القطار اصطدم بقطار آخر، ولكن فيما بعد، قال مسؤولون محليون: إن القطار اصطدم برافعة بناء.

وكان قطار شحن ثالث موجودًا في مكان الحادث، لكنه ليس ضمن القطارات المحطمة في الحادث، وقالت وكالة الانباء "إيه. إن. بي" إن العربة الأمامية لقطار الركاب، انحرفت عن مسارها؛ بعد أن اصطدمت بقطار الشحن، وأضافت أن العربة الثانية مالت على أحد جانبيها، واندلع حريق في العربة الخلفية.

وأفاد إشعار من خدمات الطوارئ المحلية، بأن فرق الإنقاذ كانت في موقع الحادث بالقرب من قرية فورشوتن الواقعة بين لاهاي وأمستردام.

 

ارتفاع ضحايا تصادم قطار وحافلة بنيجيريا إلى 6 متوفين و25 جريحاً

وكان قد توفى 6 أشخاص وأصيب 25 آخرون إثر اصطدام حافلة عامة بقطار، في لاغوس، التي تعد العاصمة الاقتصادي لنيجيريا.

وأعلنت خدمات الطوارئ وحاكم ولاية لاغوس النيجيرية أن قطاراً اصطدم بحافلة عامة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرات آخرين، إذ حاول سائق الحافلة تجاوز إشارة عبور القطار.

وقالت خدمات الطوارئ في بيان أن الحادث وقع في محطة حافلات بمحور إيكيغا في لاغوس، وهي مدينة يقطنها نحو 20 مليون نسمة.

ومن جتنبه، قال حاكم ولاية لاغوس باباغيدي سنوو-أولو خلال زيارته إلى مستشفى الولاية لتفقد المصابين: "لقي شخصان حتفهما على الفور بينما لقي أربعة آخرون حتفهم في المستشفى، وتلقى 25 شخصاً الرعاية الطبية، موضحا أن المصابين نُقلوا إلى مستشفى غباغادا العام ومستشفى أغيغي العام ومركز الصدمات (قسم الطوارئ) لدى نقطة تحصيل الرسوم".

وتضم نيجيريا أكبر تعداد من السكان في أفريقيا حيث يبلغ حوالي 206 ملايين نسمة، وتعاني نيجيريا من تاريخ طويل من الحوادث المدمرة.

وبحسب إحصائيات، ترجع أسباب الحوادث في البلاد إلى القيادة المتهورة واستخدام سيارات لا تخضع للصيانة بشكل مناسب وسوء حال الطرق.