رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني آخر جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الاثنين، مقتل مواطن فلسطيني آخر متأثرا بجروحه، جراء اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، لمدينة نابلس، بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت مدينة نابلس فجرا، وأصيب شابان بجروح خطيرة، خلال مواجهات مع تلك القوات، وهما من أعلن استشهادهما.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن الطواقم نقلت إصابتين خطيرتين جدا إلى مستشفى رفيديا الحكومي ونابلس التخصصي أعلن عن استشهادهما لاحقا، لافتا إلى أن قوات الاحتلال هاجمت مستشفى نابلس التخصصي بقنابل الغاز السام.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من البلدة القديمة، كما اقتحمت عدة مناطق بالمدينة، وأجرت عملية تفتيش في منطقة المخفية من المدينة.

وباستشهاد الشاب في نابلس، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 94 شهيدا بينهم 17 طفلا وسيدة، وشاب من بلدة حورة في النقب داخل أراضي الـ48.

 

أخبار ذات صلة..

مقتل فلسطيني وإصابة آخر خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، مقتل مواطن متأثرا بجروحه وإصابة آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس، بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وبارتقاء الشاب في نابلس، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجارى إلى 93 شهيدا بينهم 17 طفلا وسيدة، وشاب من بلدة حورة في النقب داخل أراضي الـ48.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين خلال اقتحامها، وهما عز الدين طوقان من حارة القريون داخل البلدة القديمة بعد أن فتشت منزله، ونضال طبنجة من شارع فطاير، وأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بالمدينة، وتجري عملية تفتيش واعتقال تركزت في منطقة المخفية من المدينة.

الملك عبدالله يؤكد دعمه لصمود المقدسيين

أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني وقوفه إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين ودعمه لصمود المقدسيين، وقال "نحن معكم للأبد وستنتصرون على كل التحديات التي أمامكم".

وشدد ملك الأردن خلال لقائه بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شخصيات مقدسية إسلامية ومسيحية، الأحد، على أن واجبنا وواجب كل مسلم ردع التصعيد الإسرائيلي ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

ودعا الملك عبدالله الثاني المجتمع الدولي إلى التصدي للتصريحات الإقصائية والعنصرية التي صدرت أخيرا عن بعض المسؤولين الإسرائيليين.

وجدد الالتزام بالوصاية الهاشمية، وبالعهدة العمرية التي حفظت السلام والعيش المشترك وحافظت على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس منذ 1400 عام.