رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز السوري للزلازل: تسجيل 22 هزة أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

أعلن المركز السوري للزلازل، تسجيل 22 هزة أرضية، خلال الـ24 ساعة الماضية، تراوحت شدتها بين 1.6 :3.8 على مقياس ريختر، وعلى أعماق مختلفة وصلت إلى 37.9 كم.

وذكر بيان للمركز، اليوم الاثنين، أن محطات شبكة الرصد الزلزالى سجلت حتى صباح اليوم ثلاث هزات، اثنتان منها شمال غرب حمص بـ 26 كم و27 كم، وواحدة غرب حمص بـ 27 كم، وهزة غرب اللاذقية بـ 38 كم، و8 هزات في لواء إسكندرون، وواحدة فى ساحله، و8 هزات فى تركيا، وواحدة شرقها، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا".

انفجار سيارة مفخخة في العاصمة السورية

وفي سياق منفصل، انفجرت عبوة ناسفة مساء يوم الأحد بسيارة مدنية في منطقة المزة بدمشق دون وقوع إصابات.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق لوكالة الأنباء السورية (سانا) إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة مدنية في منطقة المزة الشرقية؛ ما أدى إلى احتراقها وامتداد النيران إلى سيارتين مجاورتين، لافتا إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات ولم يتم تسجيل أي إصابات.
وهذه أول سيارة تنفجر في العاصمة دمشق خلال العام الجاري في حين انفجرت عدة سيارات جراء عبوات ناسفة البعض منها كان يتبع القوات الحكومية حيث سقط عشرات القتلى والجرحى خلال العام الماضي.

يشار إلى أن عشرات السيارات والحافلات انفجرت في العاصمة دمشق منذ اندلاع الأزمة السورية في شهر مارس عام 2011.

إصابة 5 جنود سوريين في هجوم إسرائيلي على قواعد جوية

قالت وكالة الأنباء السورية إن خمسة عسكريين أصيبوا بجروح جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في حمص وريفها.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان نقلته وسائل إعلام رسمية "الجيش الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة 00:35 من فجر الأحد هجوما جويا من اتجاه شمال شرقي بيروت، مستهدفا بعض النقاط في مدينة حمص وريفها".

وقال مصدر عسكري سوري لوسائل إعلام رسمية إن الضربات خلفت بعض الأضرار المادية مع إصابة خمسة عسكريين.

روايات حول مواقع الاستهداف

بحسب وسائل إعلام محلية فقد استهدفت الغارات الإسرائيلية، التي سمع دويها في أنحاء متفرقة من ريف حمص، مطار الضبعة حيث خلف القصف أضرارا مادية ولم يسفر عن وقوع أي إصابات.