رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبرعات السعودية لمتضرري زلزال سوريا وتركيا تتجاوز نصف مليار ريال

نشر
الأمصار

تجاوزت تبرعات الحملة الشعبية السعودية التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من خلال منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، نصف مليار ريال.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فقد بلغ مجموع التبرعات قرابة 505 ملايين ريال (نحو 134 مليون دولار)، تبرع بها أكثر من 3.22 مليون متبرع.
ويأتي ذلك بعد يومين من توجيه مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا" الشكر للمانحين الذين ساهموا بمبلغ 268 مليون دولار أمريكي استجابة لنداء التمويل الإنساني البالغ مليار دولار في تركيا عقب الزلزال.

وأكد المتحدث ينس ليركه أنه تم تمويل النداء بنسبة 27%، وأن السعودية والكويت كانتا من أكبر المانحين، حاثا الدول على تقديم الدعم والمساهمة في الاستجابة للنداء.

من جديد .. زلزال يضرب ملاطية التركية الأحد 

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، الأحد، أن زلزالا جديدا ضرب ملاطية التركية.

وتسبب الزلزال، الذي تم تسجيله على عمق 7 كيلومترات من الأرض، في حالة من القلق على المدى القصير.

ووفقًا للتقديرات الأولى، لم يكن هناك أي حدث ضار في الزلزال.

الدفاع الروسي: ضاعفنا من إنتاج الذخائر لتلبية احتياجات قواتنا في أوكرانيا

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم السبت، لقد ضاعفنا من إنتاج الذخائر العادية وذات الدقة العالية لتلبية احتياجات قواتنا في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة العربية نيوز.

واشنطن: أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا هذا العام

وفي سياق أخر، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للبنتاجون مارك ميلى، إن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على استعادة الأراضي بالكامل من روسيا هذا العام. وقال في مقابلة مع موقع Defense One: "لا أعتقد أنه سيتم القيام به في أي وقت قريب هذا العام".

10 مقاتلات تابعة لسلاح الجو الصيني تعبر خط المنتصف بمضيق تايوان

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن 10 طائرات صينية عبرت خط المنتصف بمضيق تايوان الذي يمثل عادة حاجزا غير رسمي بين الجانبين، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه بكين أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة.

وبحسب التقرير اليومي عن الأنشطة العسكرية الصينية للوزارة فإن: 9 مقاتلات صينية، وطائرة مسيرة عبرت خط المنتصف في غضون 24 ساعة حتى السادسة من صباح السبت بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة).