رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

علي الهلباوي يقدم مجموعة من الابتهالات في "قبة الغوري"

نشر
الأمصار

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم الاثنين، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له، في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمة القطاع احتفالاً بشهر رمضان الكريم.

 

تستضيف قبة الغورى، الفنان علي الهلباوي وفرقته، والذي يقدم مجموعة مميزة من الابتهالات الصوفية والأغاني منها: "أنشودة"، و"نسيم الوصل"، و"ابتهل قل من"، و"أركان الإسلام"، و"موشح مولاى كتب رحمة الناس عليك"، و"صلى يارب على الزين"، و"البوردة"، و"طاقة نور"، و"زدنى بفرط الحب"، و"قل للمليحة"، و"ابعتلى جواب"، و"ليلى طال"، و"مرسال لحببيبتى".

 

اقرأ أيضًا..

8 أبريل.. فريق وسط البلد يحيي حفلاً غنائيًا على مسرح ساقية الصاوي بمصر


تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي، السبت 8 أبريل، على مسرح قاعة الحكمة، فريق "وسط البلد" لإحياء حفلا غنائيا ضمن فعاليات ليالي رمضان التي تقدمها الساقية وسيبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ومن المقرر أن يقدم فريق "وسط البلد" عددًا من أشهر أغنياته التي يحبها جمهوره ويتفاعل معها، منها، "انتيكا"، "كراكيب"، "مجنون"، "هيلا هوب"، "آه يا لالالي" وغيرهم .

ومن ناحية اخرى يُقدّم مسرح ساقية الصاوي للعرائس، حفلاً غنائيًا لكوكب الشرق أم كلثوم، يوم 6 أبريل  في تمام الساعة التاسعة مساء ضمن حفلات ليالي رمضان وذلك في إطار ما يقدمه مسرح الساقية للعرائس من حفلات غنائية ومسرحيات للأطفال بهدف الترويج لهذا النوع المميز من الفنون الذي يجذب الكبار قبل الصغار.

كانت احتفلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر باليوبيل الذهبي لذكرى انتصارات العاشر من رمضان كما افتتحت فعاليات برنامج امسياتها المميزة خلال الشهر المعظم، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وسط حشد جماهيري ضم مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية قدمت فرقة الموسيقات العسكرية بقيادة كل من المايسترو أحمد سليم والمايسترو عهدي عبد الرحمن تشكيلات حركية متنوعة ثم ادت على المسرح المكشوف مجموعة من الأعمال الوطنية والدينية والمارشات العالمية بمشاركة المطرب السيد محمود بكر ونالت الاعجاب والاستحسان كان منها موسيقى عمر الخيام، مولاي، أمين أمين، محمد يا رسول الله، نبينا هادينا، المسك فاح، بوابة الحلواني، بحبك يا مصر، الافتتاحية، مارش القوافل، الرقص مرة أخري، كان كان، الأرض الطيبة، لكل جندي مصري، بنفس روح النصر لأكتوبر، رايات النصر، عشانك انت اتحدى أي مستحيل، يا أغلي اسم في الوجود، حلوة بلادي ياحبيبتي يا مصر.

من ناحية أخرى، شهدت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل جعفر العمدة، بطولة النجم محمد رمضان، هروب بلال شامة الذي يجسد دوره الفنان مجدي بدر، بعد أن أخبر إسماعيل "عماد صفوت" جعفر على مكانه بعد 20 عامًا من البحث عنه، وبمجرد وصول جعفر العمدة استطاع بلال شامة الهروب، واختفى بعيدًا عنه الذي يتوعد له والانتقام منه.