رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يفتتح المرحلة الثانية من مدينة الإمامين الكاظمين

نشر
الأمصار

افتتح وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم الاحد، المرحلة الثانية من إعمار مدينة الإمامين الكاظمين(ع) الطبية في بغداد.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن وزير الصحة افتتح المرحلة الثانية من إعمار مدينة الإمامين الكاظمين(ع) الطبية في بغداد".

وبدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر تفاصيل المرحلة الثانية من إعمار مدينة الإمامين الكاظمين(ع) الطبية في بغداد.

وقال البدر، ان "المرحلة الثانية من إعمار مدينة الإمامين الكاظمين (ع) الطبية في بغداد تتضمن "تأهيل المجمع الثاني بأكثر من 250 سريراً، وتأهيل ( 14) صالة عمليات كبرى، مع افتتاح (5) صالات عمليات جديدة".

واضاف ان "الاعمال تضمنت ايضا تأهيل ردهات العناية القلبية والعناية الرئوية وردهات الجملة العصبية وردهات الجراحات التخصصية الدقيقة فضلا عن إعمار الجناح الخاص"، مشيرا الى ان "مدة الإعمار انجزت منذ نحو شهرين".

أخبار أخرى..

الأعرجي يؤكد حرص السوداني على متانة العلاقات مع ألمانيا

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، حرص رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على تمتين وتطوير العلاقات مع ألمانيا.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، أن "الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، القائم بالأعمال الألماني في العراق فيليب هولس أبفل، واستعرض معه، علاقات الصداقة بين العراق وألمانيا وسبل تعزيزها، بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، كما جرى بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، إلى جانب بحث ملفي مخيم الهول  وسنجار".

وقال الأعرجي، بحسب البيان، إن "العراق يسعى لتطوير علاقاته مع ألمانيا وعلى جميع الصعد"، مشيرا إلى "حرص رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما بعد  زيارته الناجحة إلى ألمانيا".

وأشار إلى أن "مخيم الهول السوري يشكل خطرا وتهديدا حقيقيا للمنطقة والعالم، ولابد من تضافر جهود المجتمع الدولي والعمل على تفكيكه وإنهاء هذا الملف".

وفيما يتعلق بملف سنجار أكد الأعرجي، أن "العراق حريص على عودة النازحين إلى مناطقهم بشكل طوعي"، معرباً عن "ترحيب العراق بأي دعم دولي يقدم لإعمار قضاء سنجار".

وترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الجلسة الخامسة للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم، وجرت خلالها إصدار 7 قرارات والتصويت على اثنين.