رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. انعقاد اجتماع مجلس تنسيق مشروعات التنمية بمحلية بحري

نشر
الأمصار

عقد اليوم الأحد، بمحلية بحري بالسودان اجتماع مجلس تنسيق مشروعات التنمية بالمحلية بحضور مشرف مشروعات التنمية بالولاية الأستاذ فيصل حسن طمبل .

والمدير التنفيذي للمحلية الأستاذ عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن حيث استمع الاجتماع لشرح مفصل من المدير التنفيذي عن خطة المحلية الموضوعة لمشروعات التنمية.

 وبين أن المحلية قامت بتكوين مجلس تنسيق مشروعات التنمية لمتابعة الأعمال ميدانياً والإشراف وتنسيق الجهود لضمان إكتمال المشاريع التنموية في موعدها مع مطابقتها للمواصفات المتفق عليها في العقد بين المحلية والمنفذين، بجانب تكوين لجان للإستلام الإبتدائي والاستلام النهائي للمشروعات.


وأوضح المدير التنفيذي لمحلية بحري أن هذا العام هو عام التنمية بالريف خاصة في جانب التعليم مع قيام بعض المشاريع بالحضر.
 

من جانبه، تحدث مشرف مشروعات التنمية بالولاية، شارحاً خطة الولاية وقرارات السيد الوالي في الاجتماع الأخير بخصوص التنمية، متطرقاً لعدد من التجارب التي يمكن للمحلية الإستفادة منها، مشيراً لأهمية إنعقاد مجلس الإيرادات لارتباطه الوثيق بمشروعات التنمية، مشدداً على أهمية العمل الميداني وضرورة وجود مشرف في الميدان لمتابعة الأعمال ورفع التقارير الدورية للجنة التنسيق.
أخبار أخرى…

السودان.. والي شمال دارفور يدعو قوى الثورة للتوافق الوطني للعبور بالبلاد

دعا والي شمال دارفور بالسودان نمر محمد عبد الرحمن قوى الثورة السودانية إلى التوافق الوطني حول القضايا التي يجري التحاور حولها حاليا  للعبور بالبلاد إلى مرحلة التحول الديمقراطي الحقيقي، مؤكدا عزمهم الصادق للعمل مع الجميع للوصول إلى ذلك الهدف لتحقيق  تطلعات المواطنين في مجالات الاستقرار التنمية والرفاه.

ووصف نمر في كلمته في الإفطار الرمضاني الذي أقامه القيادي  بحركة العدل والمساواة السودانية ”سيد شريف جار النبي“ مساء ‘السبت“  بالفاشر والذي حضره لفيف من القيادات السياسية والأهلية بالولاية، الأوضاع في البلاد بأنها في  غاية الخطورة وباتت تتطلب  التوافق ووحدة الصف بين قوى الثورة والقوى السياسية الوطنية وتوسيع قاعدة الانتقال لاستيعاب جميع  القوى التي ناضلت ومازالت تناضل  من أجل ارساء الديموقراطية في وطن  ديمقراطي يسع الجميع.

وقال نمر :" يجب علينا جميعا  الاتفاق على خطة واضحة المعالم لبناء  مجتمع سوداني  سليم ومعافى يقود البلاد إلى رحاب  التنمية والاستقرار" مشيرا في ذلك  الى أهمية شحذ الهمم وتجويد أليات العمل الوطني التي تساعد في الوصول إلى تلك الاهداف التي قال انها ستفضي حتما  الى  تحقيق التنمية والازدهار. 

وتطرق نمر بالشرح المفصل لقضايا وهموم مواطني الولاية في مجالات الأمن والاستقرار، وموقف تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام وكيفية معالجة ضعف الخدمات و إعادة رتق النسيج الاجتماعي وتعزيز التعايش السلمي.