رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من جديد .. زلزال يضرب ملاطية التركية اليوم الأحد

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الأحد، أن زلزالا جديدا ضرب ملاطية التركية.

وتسبب الزلزال، الذي تم تسجيله على عمق 7 كيلومترات من الأرض، في حالة من القلق على المدى القصير.

ووفقًا للتقديرات الأولى، لم يكن هناك أي حدث ضار في الزلزال.

أخبار أخرى…

أوكرانيا تطلب 100 مدرعة من بولندا بتمويل أوروبي وأمريكا

الأمصار

طلبت أوكرانيا من بولندا 100 مدرعة متعددة المهام من طراز روسوماك، تصنعها بترخيص من فنلندا، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، كما أعلن رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيكي اليوم السبت.

كما قال ماتيوش مورافيكي من موقع إنتاج هذه المركبات في جنوب بولندا: “أحضرت طلبية تسلمتها أمس من رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، لمئة روسوماك سيتم تصنيعها هنا”.

وتحدث رئيس الحكومة البولندية عن الطلبية التي سيتم تمويلها بأموال أوروبية ممنوحة لبولندا وبتمويل أميركي حصلت عليه أوكرانيا، دون أن يحدد قيمة العقد.

والمدرعة روسوماك، متعددة المهام ذات ثماني عجلات، تصنع بموجب ترخيص من شركة باتريا الفنلندية.

أخبار أخرى…

الدفاع الروسي: ضاعفنا من إنتاج الذخائر لتلبية احتياجات قواتنا في أوكرانيا

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم السبت، لقد ضاعفنا من إنتاج الذخائر العادية وذات الدقة العالية لتلبية احتياجات قواتنا في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة العربية نيوز.

واشنطن: أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا هذا العام

وفي سياق أخر، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للبنتاجون مارك ميلى، إن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على استعادة الأراضي بالكامل من روسيا هذا العام. وقال في مقابلة مع موقع Defense One: "لا أعتقد أنه سيتم القيام به في أي وقت قريب هذا العام".

ووفقا للجنرال الأمريكي، صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن القوات الأوكرانية تخطط لاحتلال جميع المناطق على طول حدود عام 1991، وأشار الضابط إلى أنه هذه مهمة عسكرية جادة، وصعبة للغاية.

وفي الأسبوع الماضي، وصف ميلي، الذي كان يتحدث في الكونغرس الأمريكي، رغبة زيلينسكي في "إعادة" شبه جزيرة القرم بأنها متطرفة.

كما شدد على أن واشنطن ليست في حالة حرب مع روسيا، ولكنها فقط "تساعد أوكرانيا في القتال من أجل وحدة أراضيها".

اقرأ أيضًا…

10 مقاتلات تابعة لسلاح الجو الصيني تعبر خط المنتصف بمضيق تايوان

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن 10 طائرات صينية عبرت خط المنتصف بمضيق تايوان الذي يمثل عادة حاجزا غير رسمي بين الجانبين، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه بكين أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة.

وبحسب التقرير اليومي عن الأنشطة العسكرية الصينية للوزارة فإن: 9 مقاتلات صينية، وطائرة مسيرة عبرت خط المنتصف في غضون 24 ساعة حتى السادسة من صباح السبت بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة).