رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبي وكينية يفوزان بماراثون باريس الدولي

نشر
الأمصار

 فاز الإثيوبيي أبيجي أيانا والكينية هيلابا كيبروب، اليوم الأحد في منافسات الرجال والسيدات بماراثون باريس، السباق الذي أقيم في ظروف صعبة بسبب الأمطار والرياح.

واحتاج أيانا، البالغ من العمر 20 عاما، زمنا قدره 2:07:15 للتفوق على مواطنه جوي أدولا صاحب المركز الثاني، والكيني جوسفات بويت المتوج ببرونزية السباق.

وفي منافسات السيدات، أنهت كيبروب السباق في زمن قدره 2:23:17، لتتغلب على أتاليل أنموت بفارق ثانيتين فحسب، وفكرتي ويريتا بـ5 ثوان، وكلتاهما إثيوبية.

وجمعت هذه النسخة الـ46 من السباق الباريسي بين 52 ألف مشارك، بينهم الفرنسي شارلي برانكاريل البالغ من العمر 92 عاما والذي يشارك في ماراثوانه الـ11، وكانت عمدة العاصمة الفرنسية آن هيدالجو من أطلق شرارة البداية.

وطاف السباق عبر المعالم الأثرية الرئيسية للمدينة ومحيطها إذ بدأ في الشانزليزيه ومر عبر الكونكورد والباستيل وشاتو دي فينسين والأوبرا وبرج إيفل ومتحفي اللوفر وأورساي، قبل أن ينتهي بجوار قوس النصر.

الإماراتي محمد عمر يتوج بذهبيتين في بطولة العالم للماسترز

حقق محمد عمر، لاعب ألعاب القوى بنادي النصر، إنجازا كبيرا بإحراز ميداليتين ذهبيتين في إطاحة المطرقة ورمي الوزن للفئة العمرية فوق 35 عاما، ببطولة العالم التاسعة للماسترز داخل الصالات، والمقامة بمدينة تورون البولندية.

وتوجه عمر بالشكر إلى اللواء الدكتور محمد المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، على دعم مشاركته في هذه البطولة العالمية، ما كان له بالغ الأثر في حصوله على الذهبيتين ورفع علم الإمارات في هذا المحفل العالمي الكبير.

كما توجه بالشكر أيضا، إلى أعضاء اتحاد ألعاب القوى على جهودهم لتطوير اللعبة واكتشاف المواهب، ونادي النصر على الرعاية التي أحيط بها، وتوفير جميع أسباب نجاحه وتميزه في ألعاب القوى.

وأوضح أنه يستعد للاستحقاقات المقبلة، ومنها بطولات عالمية وقارية في 2024 ونهاية العام الحالي، معتبرا أن العمر لا يمكن أن يشكل عائقا أمام رحلة البحث عن الألقاب وحصد الميداليات في المحافل الخارجية.

وقال إن بلوغه ال35 عاما، يدفعه أكثر لخوض جميع التحديات بالطموحات العالية التي تمنحه فرصة المنافسة على أفضل النتائج.