رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مساعدات نقدية لجميع مرضى مراكز التصفية في عموم موريتانيا

نشر
الأمصار

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء في موريتانيا، محمد عالي ولد سيدي محمد رفقة وزير الصحة المختار ولد داهي، في نواكشوط على إطلاق برنامج المساعدات النقدية المقدمة من طرف التآزر لصالح جميع مرضى الفشل الكلوي في عموم التراب الوطني.

وسيستفيد من هذه المساعدات المقدمة في إطار التدخلات الاجتماعية التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” بمناسبة شهر رمضان المبارك لصالح الفئات الهشة 1300 مريضا من بينها 1100 شخص من مرضى الفشل الكلوي والباقي من أصحاب الأمراض المزمنة وذلك بمعدل 50 ألف أوقية قديمة لكل شخص.

 

زيارة ميدانية للمرضى المتواجدين في مراكز التصفية

 

وبمناسبة انطلاق هذا البرنامج الخاص بهذه الفيئة من المواطنين قام الوفد الوزاري بزيارة ميدانية للمرضى المتواجدين في مراكز التصفية في كل المستشفى الوطني بولاية نواكشوط الغربية ومستشفى الصداقة بولاية نواكشوط الجنوبية ومستشفى الشيخ زايد بولاية نواكشوط الشمال.

وأشار إلى أنه سيتم منح حصة من برنامج تآزر لتمويل الأنشطة المدرة للدخل للفئات الأكثر فقرا من هذه الشريحة، مضيفا أن المندوبية تعمل الآن على تحديث سجلها الاجتماعي في كافة التراب الوطني لاستيعاب كافة مرضى الفشل الكلوي وباقي أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى، وذوي الاحتياجات الخاصة حتى تتكمن المندوبية من التعرف على المرضى والوصول إليهم وإدماجهم في كافة برامجها المستقبلية.

وأضافا أن هذه المساعدات النقدية ستسهم إلى جانب الحصول على التصفية والأدوية التي أصبحت متوفرة بصفة مجانية والحصول على 15000 ألف أوقية قديمة شهرية في التخفيف من معاناة أصحاب الفشل الكلوي.

 

موريتانيا والإمارات تجددان رغبتهما في تعزيز العلاقات الثنائية

 

وجددت موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة رغبتهما في تقوية وتعزيز علاقاتهما الثنائية.

وذكرت الرئاسة الموريتانية، في بيان لها، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجددا خلال الاتصال الهاتفي بينهما عزمهما على أن تظل علاقات التعاون المثمرة بين البلدين وصلات الصداقة والأخوة القائمة بين الشعبين الشقيقين تزداد في متانتها وتنوعها .

أخبار أخرى..

وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني يلتقي بعثة من البنك الدولي

التقى وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتاني، أوسمان مامودو كان اليوم، في نواكشوط بعثة من البنك الدولي برئاسة كيكوميوا، مدير العمليات بالبنك الدولي لعدد من الدول الأفريقية.

وتناول اللقاء استعراض مختلف جوانب التعاون القائم بين موريتانيا وهذه الهيئة المالية الأممية، والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره.