رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مبيعات النفط حققت إيرادات مالية تجاوزت 7 مليار

نشر
الأمصار

أعلن العراق، أن متوسط صادرات النفط الخام العراقية لشهر مارس الماضي، تجاوزت ثلاثة ملايين و255 ألف برميل يوميا.

وأوضح بيان لوزارة النفط العراقية، أن مبيعات النفط العراقي للشهر الماضي، حققت إيرادات مالية تجاوزت 7 مليارات و404 ملايين دولار، وأن معدل سعر البرميل الواحد بلغ أكثر من 73.37 دولارا.

وأعلن وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم السبت، البدء بمرحلة الإنتاج التجاري في مصفى كربلاء الاستراتيجي.

وقال عبد الغني، في كلمته خلال افتتاح مصفى كربلاء الاستراتيجي، "إنه ليوم فخر أن نبدأ بمرحلة الإنتاج التجاري في مصفى كربلاء الاستراتيجي" .

وأضاف أن "نقاوة البنزين في المصفى تصل إلى 95 أوكتان"، لافتاً إلى أن "المصفى ينتج 200 ميغا واط من الكهرباء، ويساهم بـ 60 ميغا واط لرفد الشبكة الوطنية".

وافتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مصفى كربلاء الاستراتيجي بطاقة إنتاجية تصل إلى 140 ألف برميل يومياً.

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال افتتاح مصفى كربلاء الاستراتيجي، اليوم السبت، أن المصفى يمثل مشروعاً استراتيجياً ينفذ لأول مرة منذ الثمانينيات.

وقال السوداني في كلمة،: إن" قيمة هذا المشروع أنه نفذ وفق المعايير الدولية وبأحدث التكنولوجيا"، لافتا إلى، أن" المصفى يمثل مشروعاً استراتيجياً ينفذ لأول مرة منذ الثمانينيات".

وأضاف، أن" المصفى سيوفر من 60 إلى 70 في المئة من حاجة العراق للمنتجات النفطية"، مبينا، أن" المصفى منجز كبير ومهم للاقتصاد الوطني ويضع العراق على الطريق الصحيح في الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية".

واشار إلى، أن" استثمار الطاقة ضمن أولويات البرنامج الحكومي"، مؤكدا، أن" المصفى سوف يشغل من كوادر عراقية 100 في المئة".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد افتتح، صباح اليوم السبت، مصفى كربلاء بطاقة استيعابية تصل إلى 140 ألف برميل يومياً.

وافتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مصفى كربلاء الاستراتيجي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح مصفى كربلاء الاستراتيجي بطاقة إنتاجية تصل إلى 140 ألف برميل يومياً".